طقس الإسكندرية.. تقلبات جوية ونشاط للرياح وارتفاع فى أمواج البحر.. فيديو

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 12:42 م
طقس الإسكندرية.. تقلبات جوية ونشاط للرياح وارتفاع فى أمواج البحر.. فيديو طقس الإسكندرية اليوم
الإسكندرية - أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، حالة من التقلبات الجوية ونشاط لحركة الرياح وارتفاع في أمواج البحر طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسقوط أمطار من خفيفة إلي متوسطة، وتسجل درجات الحرارة العظمي 20 درجة والصغري 12 درجة.
 
تتوقع هيئة الارصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقسا دافئا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
 
كما يشهد اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.
 
ومتوقع اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 10، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 13.
 
ومن جانبها، أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع رئيس الشركة، رفع درجة الاستعداد اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء، استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.
 
وأضافت شركة الصرف الصحي، بأنه من المتوقع اليوم، أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها من 35-40 كم /س على فترات متقطعة.
 
وأكد نافع علي رفع درجة الاستعداد ،وانتشار السيارات والبدلات واستمرار أعمال التطهير للشايش و المطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات ويتم وقف الإجازات و بدل الراحات و يتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.
 
وأشار نافع ، علي تمركز 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها ، والتنبيه على جميع العاملين الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.
 
 
 
 

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة