الموت يحاصر الأبرياء.. قوات الاحتلال الإسرائيلى ترد على جلسات "العدل الدولية" بانتهاكات جديدة ضد الفلسطينيين.. استمرار الإبادة والتهجير القسري ضد النساء والأطفال.. والأغذية العالمى:النازحون يواجهون الموت جوعا

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:00 م
الموت يحاصر الأبرياء.. قوات الاحتلال الإسرائيلى ترد على جلسات "العدل الدولية" بانتهاكات جديدة ضد الفلسطينيين.. استمرار الإبادة والتهجير القسري ضد النساء والأطفال.. والأغذية العالمى:النازحون يواجهون الموت جوعا التهجير القسري من غزة
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذي تستكمل فيه محكمة العدل الدولية جلساتها العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاتها وعمليات الابادة الجماعية ضد الفلسطينيين الذين تم تهجيرهم قسرا.

برنامج الأغذية العالمي شدد علي الحاجة الماسة إلى توسيع نطاق تدفق المساعدات إلى شمال غزة على نطاق واسع لتجنب "كارثة إنسانية" وأكد البرنامج الأممي إن "غزة معلقة بخيط رفيع"، وان مئات الالاف يعانون الجوع الشديد.

جاء ذلك علي خلفية قرار البرنامج الأممي التابع للأمم المتحدة تعليق تسليم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة إلى شمال غزة مؤقتا إلى حين توافر الظروف التي تسمح بالتوزيع الآمن، موضحا أن قرار تعليق تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة يعني أن الوضع هناك سوف يتدهور أكثر وأن المزيد من الناس يواجهون خطر الموت من الجوع".

وأشار برنامج الأغذية العالمي إلى تقرير "التصنيف المرحلي المتكامل" الذي صدر في ديسمبر الماضي وأعدته 15 وكالة، من بينها برنامج الأغذية العالمي، والذي حذر من خطر المجاعة في شمال غزة بحلول مايو ما لم تتحسن الظروف هناك بشكل حاسم.

وقال البرنامج إنه في نهاية شهر يناير الماضي، وبعد تسليم المواد الغذائية إلى الشمال، "أبلغنا عن التدهور السريع في الأوضاع. وفي هذين اليومين الماضيين، شهدت فرقنا مستويات غير مسبوقة من اليأس".

وأوضح البرنامج الأممي، أن أحدث التقارير تؤكد انزلاق غزة الحاد نحو الجوع والمرض، مضيفا أن الغذاء والمياه الصالحة للشرب أصبحت شحيحة بشكل لا يصدق، وانتشرت الأمراض، ما يعرض تغذية النساء والأطفال ومناعتهم للخطر ويؤدي إلى موجة من سوء التغذية الحاد وقال البرنامج "يموت الناس بالفعل لأسباب تتعلق بالجوع".

من جانبه أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) إلى استمرار ورود أنباء عن عمليات برية في مدينة غزة وخان يونس ودير البلح، مما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين والتشريد وتدمير البنية التحتية المدنية، وفقا لتقارير.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية استشهد 103 فلسطينيين وأصيب 142 آخرين يومي 19 و20 فبراير، نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي المكثف، في معظم أنحاء قطاع غزة ليصل اجمالي الشهداء ما لا يقل عن 29,195 فلسطينيا في غزة وإصابة 69,170 فلسطينيا، منذ 7 أكتوبر 2023، فضلا عن نزوح ما يصل إلى 1.7 مليون شخص في جميع أنحاء قطاع غزة، وقد نزح الكثير منهم عدة مرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة