بشائر الجمهورية الجديدة.. تفاصيل مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة بالمنيا.. الاهتمام بالعنصر البشرى وإكسابه المهارات.. وكيل وزارة الزراعة: المزارع حجر الزاوية فى عملية إحداث التطوير والتنمية.. صور

الخميس، 22 فبراير 2024 05:00 م
بشائر الجمهورية الجديدة.. تفاصيل مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة بالمنيا.. الاهتمام بالعنصر البشرى وإكسابه المهارات.. وكيل وزارة الزراعة: المزارع حجر الزاوية فى عملية إحداث التطوير والتنمية.. صور الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل المشروعات العملاقة التى تشهدها الجمهورية الجديدة، بمختلف القطاعات ومنها قطاع الزراعة، فإن العنصر البشرى يأتى فى مقدمة الأولويات، حتى يكون قادرا على مواكبة التطور، ويكون قادرا على إحداث التنمية المستدامة.

ويشهد قطاع الزراعة بمحافظة المنيا، تطورا كبيرا خلال المرحلة الماضية، من خلال عدة مشروعات، ومن أبرزها مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة، هذا المشروع الذى يعتمد على بناء وتطوير قدرات العنصر البشرى بمديرية الزراعة، وذلك لإحداث التنمية المستدامة والتطوير.

من جانبه، قال الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن أهمية الاستثمار فى  العنصر البشرى يأتى كمكون رئيسي لاكساب المهارات ورفع القدرات باعتباره حجر الزاوية فى عملية إحداث التطوير والتنمية المستدامة واستمرار تعزيز التعاون المثمر بين المنظمة الدولية للأغذية والزراعة FAO و زراعة المنيا بما يتوافق مع رؤية مصر 2030م.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أأن مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه في الزراعة، يهدف إلى  تدريب مجموعة متميزة من المزارعين وميسرى المدارس الحقلية بجانب مجموعة من طلاب الجامعة، بغرض تزويد المستفيدين من المشروع بأحدث أدوات تعزيز الإنتاجية الزراعية من خلال التدريب على الانتقال من أساليب الرى التقليدية إلى شبكات رى بالتنقيط تساهم فى خفض استهلاك مياه الرى بنسبة كبيرة.

واستطرد وكيل الوزارة قائلا، إن ذلك يأتى بتمويل تنافسي من البنك الزراعي المصرى بنسبة فائدة  صفر ٪  مع كيفية الوصول إلى الجهات المانحة وذلك بغرض رفع كفاءة المتدربين وزيادة القدرة على إدارة مشروعات زراعية بما ينعكس على مستوى المزارعين بشكل إيجابي ويعظم من القيمة المضافة لتعزيز الإنتاجية.

فيما قال الدكتور أحمد طه حفناوى، رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالمنيا، إن  أهم التوصيات الفنية خلال المرحلة الحالية الخاصة بمحصول القمح، والذى توليه الدولة اهتماما كبيرا، بعد الانتهاء من التسميد الأزوتى قبل طرد السنابل والنقاوة اليدوية للحشائش، الاعتدال فى الرى وعدم التعطيش أو التغريق، حتى يتمكين المزارعين من تحقيق الإنتاجية المرجوة مع تسخير كافة الطاقات لخدمة المزارع لتحقيق محصول وفير.

مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة  (2)
مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة
 
مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة  (3)
مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة 
 
مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة  (4)
مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة 
 
مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة  (5)
مشروع تعزيز إنتاجية وحدة المياه فى الزراعة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة