أجانب الأهلى.. 9 لاعبين من 7 جنسيات يمثلون 3 قارات

الأحد، 04 فبراير 2024 11:58 ص
أجانب الأهلى.. 9 لاعبين من 7 جنسيات يمثلون 3 قارات وسام أبو علي لاعب الأهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النادي الأهلي يضم 9 لاعبين أجانب في صفوفه ما بين 6 لاعبين فوق السن وهم التونسي علي معلول والفرنسي أنتوني موديست والجنوبي أفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج والمغربي رضا سليم والفلسطيني وسام أبو علي وثلاثي تحت السن، وهم التونسي محمد الضاوي كريستو الغانيين صامويل أوبونج وريندورف أدوم سارباه.

وشهدت قائمة أجانب الأهلي تنوعًا فى الجنسيات ما بين ثنائي تونسى معلول وكريستو، وثنائي غاني أوبونج وسارباه، والمغربى رضا سليم، والفرنسي موديست، والجنوب أفريقي بيرسى تاو، والمالي أليو ديانج، والفلسطيني أبو علي.

كما تشهد القائمة ضم لاعبين من 3 قارات وهي أفريقيا وأوروبا وآسيا، حيث يمثل كل من معلول وكريستو وديانج وتاو وسليم وأوبونج وسارباه قارة أفريقيا، بينما يمثل موديست قارة أوروبا وأخيرا يمثل أبو علي قارة آسيا.

واستفاد الأهلي من قاعدة ضم لاعبين أجانب تحت السن ونجح في التعاقد مع الثلاثي كريستو و أوبونج وسارباه، بخلاف الخماسي فوق السن، ليصل إجمالي اللاعبين المقيدين في قائمته 8 لاعبين وفقا للائحة.

كما استفاد الأهلي من بند معاملة اللاعبين الذين يحملون الجنسية الفلسطينية كلاعب محلي وأتم تعاقده مع وسام أبو علي وقام بقيده في قائمته كلاعب محلي وليس كأجنبي بخلاف أنه يحمل الجنسية الدنماركية ولعب في أندية دنماركية وسويدية.

واستفاد الأهلي من كل اللوائح التي تمكنه من التعاقد مع لاعبين أجانب سواء بقيدهم كلاعبين أجانب أو لاعبين محليين وسواء تم قيدهم فوق السن أو تحت السن.

ويملك الأهلي على ذمته اللاعبين الأجنبي العاشر وهو أحمد قندوسي والمعار إلى نادي سيراميكا حتى نهاية الموسم الحالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة