يا جمال أهلك يا مصر.. قبطى ينظم مائدة رحمن طوال شهر رمضان بالغردقة.. فيديو

الثلاثاء، 12 مارس 2024 12:17 م
يا جمال أهلك يا مصر.. قبطى ينظم مائدة رحمن طوال شهر رمضان بالغردقة.. فيديو تجهيز الوجبات
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع، اليوم الخميس، لايف من مائدة رحمن بمدينة الغردقة يقيمها قبطى الديانة، حيث يقوم محارب رمزى عجايبى، يقطن فى مدينة الغردقة، يقيم مائدة رحمن خلال شهر رمضان المعظم لافطار الصائمين، وتوزيع الوجبات عليهم، حيث بدأت فكرة المائدة وتنظيمها مع العاملين معه منذ عام 2015 واستمرت حتى الآن فى مدينة الغردقة.
 
 
التقت "اليوم السابع" بمحارب رمزى، والذى أكد أن هذا إرث المحبة الذى تركه والده له حيث إن والده رمزى عجايبى يقيم المائدة منذ الثمانينات فى محافظة الأقصر مسقط رأسه ويكمل أخيه إقامتها فى الأقصر بعد رحيل والده، بينما ينظم المائدة هو فى الغردقة.
 
وأضاف أنه في البداية يشارك فى عملية تجهيز الوجبات شباب مسلمين ومسيحين من العاملين معه، ويبدأ العمل من الثالثة عصرا في تجهيز الوجبات، وإرسالها إلي جمعيات مختلفة وكذلك للمستشفيات والمحتاجين حسب جداول تم وضعها بدقة، بجانب العديد ممن يأتى ويتناول وجبة الإفطار بالمائدة.
 
كما أوضح أن الوجبات تختلف، حيث يتم تقديم يوم وجبات فراخ ويوم آخر لحوم ويتم العمل فى التجهيز للوجبات بروح بين العاملين والمختصين بالتجهيزات والطهى، مؤكدا على أن المسلمين والمسيحين يفرحون بقدوم شهر رمضان، ودائما ما يتناول الإفطار مع اصدقاءه المسلمين وينتظر رمضان لمقابلتهم في وجبات الإفطار.
 
وكشف أن إقامة المائدة كل عام سواء فى الأقصر أو فى مدينة الغردقة هو وصية من والدهم، وأنهم يحاولون أنها لا تنقطع ابدا وستستمر كل عام وأنه يشعر بفرحة كبيرة أثناء وقوفه وسط عماله وهو يجهز للمائدة يوميا.
 
تجهيز الوجبات للمائدة
تجهيز الوجبات للمائدة

جانب من أعمال التحهيز للمائدة
جانب من أعمال التجهيز للمائدة

مائدة رحمن ينظمها قبطى
مائدة رحمن ينظمها قبطى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة