انطلاق جلسة النواب لنظر 3 قوانين للبحث عن البترول و4 اتفاقيات

الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:14 ص
انطلاق جلسة النواب لنظر 3 قوانين للبحث عن البترول و4 اتفاقيات مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، جلسته العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء والمخصصة لمناقشة  3 مشروعات قوانين للبحث عن البترول بالصحراء الغربية وخليج السويس، فضلا عن 4 اتفاقيات دولية.

واستهلت الجلسة أعمالها بإلقاء بيانات عاجلة أولهما بشأن تأخر الحكومة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وشملت الاتفاقيات،  قرار رئيس الجمهورية رقم 49 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية "منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار فى مصر (تايب)" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وقرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسي- المرحلة الثانية" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

كما يناقش قرار رئيس الجمهورية رقم 51 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بشأن النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالإضافة إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثانى "لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة  أيضا نظر 21 تقريرا للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة