حيل لتغيير الصفات السيئة فى شريك الحياة من وحى مسلسل جودر

الخميس، 28 مارس 2024 06:00 م
حيل لتغيير الصفات السيئة فى شريك الحياة من وحى مسلسل جودر مسلسل جودر
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل جودر من المسلسلات التى تنافس بماراثون دراما رمضان 2024، وهو بطولة ياسر جلال وياسمين رئيس ونور اللبنانية ومجموعة من الفنانين، ويعرض على قنوات شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ودارت الأحداث الأولى من مسلسل جودر حول شهريار الذى يطلب من وزيره أن يزوجه ابنته شهرزاد بعد أن قضى على الفتيات اللائى فى سن الزواج بزواجه منهن وقتلهن قبل طلوع الشمس.

ووافقت شهرزاد على الزواج من شهريار باعتقاد منها بأنها قد تساعد فى تغييره، لذلك لجأت لحيلة رواية القصص المشوقة كل ليلة لتحمى رأسها من سيف مسرور، وفى إطار هذا السياق، نستعرض بعض الحيل التى تساعد على تغيير الزوج، وفقاً لما ذكره موقع psychologytoday.

 

حيل تساعد على تغيير الزوج
 

فهم سبب السلوك السيئ

يجب على الزوجة فهم سبب السلوك السيئ للزوج حتى تستطيع تغييره فيما بعد، فقد يكون لجأ لهذا السلوك للهروب من شىء ما أو الشعور بشىء ما.

 

تقديم نصيحة

النصيحة بشكل عام لا تعمل على تغيير سلوك شخص، لكن قد تحفزه أو تجعله يفكر فى سلوكه محل النقد، ولهذا يفضل أن يكون مع النصيحة تقديم اقتراحات لحل أو تغيير السلوك الحالى.

 

تعيين الحدود

قبول سلوكيات الشريك ليس دائمًا الحل، فإذا كانت سلوكياته تضره أو تعرضه للخطر، الأمر الذى يستلزم تجنب قبول سلوكه ومفتاح وضع الحدود يستلزم أن تضع الزوجة بشكل واضح داخل عقلها وكذلك للشخص الآخر ما سوف تقبله وما لن تقبله، على سبيل المثال إذا كان الزوج يحب القيادة بسرعة كبيرة، فلا يكفى أن تقول له: "لا تقود بسرعة كبيرة"، يجب تضيح ما الذى تعنيه عبارة "سريع للغاية" على وجه التحديد وخطورتها على حياته وحياة من معه.

 

كن منفتحًا على تغيير نفسك

لا يوجد شىء يجعل شخصًا آخر أكثر استعدادًا للتغيير من رؤيتك تتقبلين تغيير نفسك، فإذا كنت تعلمين أن لديك عادة لا يحبها شريكك حقًا، فابذلى جهدًا للعمل عليها، مع العلم بأن الجهد الذى تبذلينه لتحسين نفسك سيكون مصدر إلهام وسيلين قلبك تجاه تغيير نفسك، وتشجعينه على التغيير.

مشهد من مسلسل جودر
مشهد من مسلسل جودر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة