تاريخ مواجهات الهلال السعودى والعين الإماراتى فى دورى أبطال آسيا

الأربعاء، 17 أبريل 2024 04:30 م
تاريخ مواجهات الهلال السعودى والعين الإماراتى فى دورى أبطال آسيا الهلال السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق الهلال السعودى ضيفا ثقيلا على نظيره العين الإماراتى، فى المواجهة النارية المقرر إقامتها السادسة مساء اليوم الأربعاء، على استاد هزاع بن زايد ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال آسيا.

وبحسب الشرق الأوسط السعودية يعرف كل من العين والهلال الآخر جيداً، حيث التقيا فى المسابقة 14 مرة، فتبادلا الفوز بستة انتصارات لكل منهما وتعادلا مرتين، علماً بأن العين لم يخسر أمام الزعيم على أرضه سوى مرة واحدة.

ويأمل الفريق الإماراتى أن يضم الهلال إلى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية فى النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهاباً 4 - 1 وإياباً 3 - 2 فى دور المجموعات، قبل تخطي النصر.

وعاد العين بقوة إلى البطولة الآسيوية هذا الموسم بعد غياب نسختين توالياً، وتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهاباً 1 - صفر ثم إياباً بركلات الترجيح 3 - 1 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 3 - 4.

لكن بعد إقصائه النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، وزملاءه، عانى العين من تراجع في مستواه، حيث لم يفز سوى مرة واحدة خلال خمس مباريات خاضها منذ 11 مارس، وودّع كأس الإمارات بعد خسارة مفاجئة أمام اتحاد كلباء.

وفى السياق ذاته لا يزال البرتغالى خورخى خيسوس، المدير الفنى لفريق الهلال، حائراً بين البرازيلي ميشايل ديلغادو والمغربي ياسين بونو قبل مواجهة العين الإماراتي، المقررة الأربعاء، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ويفاضل خيسوس بين ميشايل وبونو للاعتماد على أحدهما، بجانب الرباعي السنغالي خاليدو كوليبالي، والبرازيلي مالكوم، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي سافيتش، وإن كانت حظوظ الجناح البرازيلي أعلى بناء على المناورة الأخيرة للفريق، التي أقيمت الإثنين على استاد هزاع بن زايد.

وألزمت إدارة نادي الهلال اللاعبين بعدم الخروج من الفندق حفاظاً على سلامتهم، وذلك في ظل العاصفة الرعدية التي تشهدها الإمارات حالياً.

وحضر فهد بن نافل، رئيس الهلال، والإسباني ستيف كالزادا، الرئيس التنفيذي، في فندق إقامة الفريق بمدينة العين الإماراتية.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباراة العين والهلال لمدة 24 ساعة، لتقام اليوم الأربعاء بدلاً من الثلاثاء، بسبب الامطار القوية التي تمر بها المنطقة.

ولم تتأثر أرضية ملعب هزاع بن زايد بمياه الأمطار لوجود تصريف مناسب، لكن مراقب المباراة طالب بتأجيلها لسلامة الجماهير التي ستحضر إلى الملعب، حتى عند المغادرة.

وسيلتقي الفريقان مجدداً يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة السعودية الرياض على ملعب "المملكة أرينا" في مواجهة الإياب التي ستحسم معها الفريق الفائز عن غرب آسيا والمتأهل إلى نهائي البطولة القارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة