حيلة تنظيف تنتشر بشكل واسع على تيك توك لماذا يحذر منها الخبراء؟

الجمعة، 19 أبريل 2024 11:29 ص
حيلة تنظيف تنتشر بشكل واسع على تيك توك لماذا يحذر منها الخبراء؟ تنظيف حواف الجدران
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر أحد خبراء التنظيف البريطانيين من حيلة منتشرة بشكل واسع على "تيك توك" لتنظيف الغبار من "الوزرة" أو ألواح الحواف أسفل الجدران عن طريق مزج محلول منعم الأقمشة بالماء ثم فرك الغبار بها بفرشاة أو بقطعة قماش.

ورغم أن الآثار الفورية التي تظهر في مقاطع الفيديو للألواح الخشبية على الحواف والتي تتلألأ فورًا بفضل حيلة التنظيف المذكورة، إلا أن هذا البريق لا يدوم طويلاً، وسرعان ما يصبح شكل الحواف أسوأ وهو ما أكده المعلقون على فيديو التحذير، مؤكدين أنهم جربوا بأنفسهم وكانت النتائج مخيبة للتوقعات.

ووفقًا لموقع صحيفة "مترو" البريطانية، فقد حذرت إميلي بارون التي تعمل  أخصائية للتنظيف في شركة بريطانية، من اتباع هذه النصيحة قائلة: على الرغم من أن منعمات الأقمشة قد تبدو في البداية فكرة جيدة وتترك انطباعًا أوليًا برائحة لطيفة، إلا إنها يمكن أن تترك في الواقع بقايا لزجة تجذب المزيد من الغبار. وهو ما يؤدي إلى نتائج عكسية حيث يجد الناس أنفسهم أمام المزيد من الغبار ويحتاجون للتنظيف أكثر من ذي قبل.

وحذرت خبيرة التنظيف من أن الأمر قد يصبح أخطر من مجرد زيادة اتساخ الحواف، حيث أن منعمات الأقمشة يمكن أن تزيد من خطر الحريق بسبب المكونات القابلة للاشتعال خاصة إذا تم استخدامها بالقرب من الشموع أو الأجهزة الكهربائية.

وبدلاً من ذلك اقترحت خبيرة التنظيف استخدام بدائل طبيعية مثل الخل الأبيض أو عصير الليمون مع الماء حيث يمنح رائحة عطرية ونظافة آمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة