8 مباريات جمعت الأهلى مع الأندية الكونغولية قبل مواجهة مازيمبى اليوم

السبت، 20 أبريل 2024 12:30 م
8 مباريات جمعت الأهلى مع الأندية الكونغولية قبل مواجهة مازيمبى اليوم فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق الاهلى ضيفاً ثقيلا على مازيمبى الكونغولى، فى الثالثة عصر اليوم السبت،  في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في لومومباشي، في رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 فى تاريخه والثانية على التوالي مع مارسيل كولر المدير الفني السويسري.

وإجمالا.. التقى الأهلى مع أندية الكونغو الديمقراطية فى 8 لقاءات سابقة، حقق المارد الأحمر 4 انتصارات، وتعادل مرتين وخسر مثلهما.

وسجل لاعبو الأهلى عشرة أهداف فى الشباك الكونغولية بينما تلقت شباك المارد الأحمر 6 أهداف، فيما خرج الأهلى بشباك نظيفة فى 4 لقاءات.

مواجهات الأهلي مع أندية الكونغو
مواجهات الأهلي مع أندية الكونغو

 

الأهلى بدأ مواجهاته مع الفرق الكونغولية بلقاء مازيمبى عام 2002 وفاز المارد الأحمر بهدف دون رد فى القاهرة ثم تعادل سلبياً فى الكونغو، وفى 2012 تجددت المواجهة بينهما بدور المجموعات وفاز الأهلى بثنائية مقابل هدف، وفى الكونغو فاز مازيمبى بهدفين دون رد.

وفى نسخة 2019 التقى الأهلى مع فيتا كلوب وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد، وفى لقاء الإياب خسر الأهلى بهدف دون رد.

بينما انتهت المواجهة الأخيرة بين الأهلى وفيتا كلوب بنسخة 2021 لدور المجموعات بدوري الأبطال بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق بالقاهرة في لقاء الذهاب وفوز الاهلى بثلاثية دون رد بمباراة الإياب بالكونغو، سجل ثلاثية المارد الأحمر محمد شريف ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر.

ويعد حسام غالى قائد النادى الأهلى السابق هو أكثر لاعبى المارد الأحمر مشاركة فى مواجهات الأهلى مع الأندية الكونغولية، حيث شارك الكابيتانو فى 4 لقاءات سابقة .

وكان الأهلى قد حقق أكبر فوز على الأندية الكونغولية حينما فاز على فيتا كلوب بثلاثية دون  رد فى نسخة دورى الأبطال الأفريقى 2021 بينما تلقى المارد الأحمر أكبر خسارة أمام الأندية الكونغولية حينما خسر من مازيمبى بهدفين دون رد فى نسخة 2012.

وتقام مباراة الإياب بين الاهلى ومازيمبى على ملعب ستاد القاهرة الدولى في التاسعة مساء يوم الجمعة 26 أبريل الجاري.

ويتأهل الفائز من مباراتي الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي لمواجهة الفائز من مباراتي الترجي التونسي أمام ماميلودي صن داونز، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد الافريقى إسناد مباراة الاهلى ومازيمبى للحكم البوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا ويعاونه جيرسون إيميليون دو سانتوس من أنجولا مساعد أول وإريك ايمافو من بنين مساعد ثاني، والبنيني لويس ديجندو حكم رابع.

وسبق وأن أدار باسيفيك مباراة واحدة للنادي الأهلي في البطولة القارية من قبل، وهي نهائي نسخة 2021 أمام كايزر تشيفز.

وفي المقابل يتواجد الحكم الغاني دانيال لاريا في غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه الحكمة الرواندية سليما ميكونسانجا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة