أخبار مصر.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس فى احتفالات عيد القيامة

السبت، 20 أبريل 2024 01:00 م
أخبار مصر.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس فى احتفالات عيد القيامة مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إعلان وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التى تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيراً عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

الحكومة: وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات عيد القيامة

صرح المستشار محمد الحصماني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيرى الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التى تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيراً عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

 

رئيس الوزراء: مكتبى مفتوح 24 ساعة أمام أى مستثمر جاد لتذليل العقبات

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن التركيز بشكل كبير على قطاع الصناعة، موضحا أن الأسبوع الماضى عقد اجتماع مع غرف التصدير وتم الاتفاق على ألا يقل نسبة التصدير سنوياً عن 15%.

 

شكرى: مصر وشركاؤها يبذلون قصارى جهدهم للتوصل إلى وقف إطلاق النار فى غزة

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر تبذل كل ما في وسعها بدعم من شركائها الأمريكيين والقطريين للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

 

دخول 250 شاحنة مساعدات لغزة واستقبال أعداد من الجرحى والحالات الإنسانية

واصل معبر رفح بين مصر وفلسطين فتح أبوابه أمام حركة وصول شاحنات مساعدات ومواد إغاثة وبضائع لغزة، واستقبال جرحى وحالات إنسانية ومسافرين  وتنقلات وفود إغاثية وطبية قادمين من غزة لمصر.

 

المركزى للإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة فى عدد سكانها خلال 72 يوما

أعلنت الساعة السكانية الموجودة أعلى مبنى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم، عن وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 106 ملايين و250 ألف نسمة بزيادة قدرها 250 ألف نسمة خلال 72 يوما؛ في الثامن من فبراير الماضي.

 

 

شعبة المخابز: تطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحى اعتبارا من غد

أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه وفقا للاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن تخفيض أسعار الخبز السياحي بعد تراجع سعر الدقيق بنسبة تقرب من 35%، فإنه سيتم تطبيق القرار الخاص بأسعار الخبز السياحي الجديدة اعتبارا من غد الأحد، وأن يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

 

 

انطلاق المرحلة الأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات فى المحافظات اليوم

تنطلق اليوم السبت، المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة والأراضى الزراعية، والتى تستمر حتى 9 مايو المقبل، تنفيذاً لتوصيات لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة اللواء حسن عبد الشافى مستشار رئاسة الجمهورية، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية الخاصة باستمرار التصدى بكل قوة للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضى الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء فى جميع المحافظات، للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية ومنع التعدى عليها باعتبارها ثروة قومية ومصدراً أساسيا لإنتاج الغذاء.

 

 

بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع لجميع المراحل بالقاهرة غدا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن انطلاق امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملى لصفوف النقل للمراحل الدراسية الثلاثة، غداً الأحد.

 

طقس اليوم.. ارتفاع بالحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد اليوم السبت، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

التشكيل المتوقع للأهلى أمام مازيمبى.. رضا سليم وبيرسى تاو وكهربا فى الهجوم

يلتقى الأهلي مع مازيمبي فى الثالثة عصر اليوم، السبت، فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب تي بي مازيمبي، بينما تقام مباراة الإياب باستاد القاهرة الدولى فى التاسعة مساء الجمعة 26 أبريل.

 
ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام مازيمبى مكوناً من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: علي معلول - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمد هاني

خط الوسط: كريم نيدفيد - أحمد نبيل كوكا - عمرو السولية

خط الهجوم: رضا سليم – بيرسى تاو – كهربا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة