أقرب طريق لصحة الرجل معدته.. نصائح للحفاظ على صحة زوجك فى يوم تقدير الزوج

السبت، 20 أبريل 2024 11:00 ص
أقرب طريق لصحة الرجل معدته.. نصائح للحفاظ على صحة زوجك فى يوم تقدير الزوج الرجل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أقرب طريق لقلب الراجل معدته"..مقولة نسمعها كثيرا  وتسعي جميع الزوجات لإعداد أشهي وأغرب أنواع الطعام للحصول علي قلب زوجها، ولكن تناول الطعام غير الصحي والمليء بالدهون والأطعمة المصنعة يؤثر علي صحة الزوج في المستقبل ويصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة.

وفي اليوم العالمي لتقدير الزوج، الذى يوافق 20 إبريل من كل عام، يقدم اليوم السابع أبرز النصائح الصحية للحفاظ علي صحة الرجل، وفقا لتصريح خاص من الدكتورة أمال إبراهيم استشاري السمنة والنحافة في كلية طب القصر العيني، ومنها:

- تجنبي إعداد الحلويات والسكريات

يطلق علي الأطعمة الغنية بالسكريات والحلويات  أنها السم الأبيض، لأنها غنية بالسكر الأبيض، وتزيد من فرص الإصابة بمرض السكر، وتراكم الدهون الموجودة بها تعرض الرجل للإصابة بالسمنة، وأمراض القلب.

- اعتمدي علي الخضروات والفواكه

الخضروات والفواكه غنية بالألياف والعناصر الغذائية المهمة للجسم، كما أن اعتماد السلطة الخضراء والفواكه تساهم بشكل ملحوظ في بقاء الرجل بصحة جيدة خالية من الأمراض.

- ممارسة  الرياضة

المشي والسباحة أو القيام بأي نشاط رياضي يعد من الحيل الجيدة التي تساعد في حرق الدهون، وزيادة كتلة العظام، وأيضا تحمي الجسم من زيادة الوزن أي السمنة، وأيضا أمراض القلب، وارتفاع الكولسترول.

- مراقبة الوزن

مراقبة الوزن والحد من الإصابة بالسمنة أحد أهم النصائح التي تحمي الجسم من الأمراض المزمنة.

- تخلص من القلق والتوتر والمشاعر السلبية

ألم الجسد يعد من أصعب ما يمر علي الشخص، فالإضطرابات النفسية والشعور بالمشاعر السلبية المسيطرة علي الشخص تزيد من فرص الإصابة بالأمراض، ولذا يجب أن تتخلص منها علي الفور للحفاظ على صحتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة