رئيس وزراء أستراليا يهاجم إيلون ماسك: ملياردير متعجرف

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:07 ص
رئيس وزراء أستراليا يهاجم إيلون ماسك: ملياردير متعجرف ايلون ماسك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف رئيس الوزراء الاسترالى أنتونى ألبانيز إيلون ماسك، مالك منصة إكس للتواصل الاجتماعى، بالملياردير المتعجرف الذى يعتقد أنه فوق القانون، فى الوقت الذى تعمق فيه الخلاف بين بلاده والمنصة التكنولوجية حول محو مقاطع فيديو تخص حادث طعن عنيف فى كنيسة بمدينة سيدنى.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان، فإن محكمة فيدرالية فى استراليا أصدرت فى جلسة عاجلة أمر قضائى ليومين ضد إكس لإخفاء المنشورات عالميا التي تحتوى على لقطات لطعن القس مارمارى إيمانويل فى 15 إبريل.

وكانت مفوضة السلامة الإلكترونية الاسترالية قد وجه من قبل إكس لإزالة المنشورات، لكن المنصة منعت ظهورها فقط فى استراليا ليحن النظر فى الأمر قانونيا. وقال ألبانيز إن ماسك رجلا اختار الأنا وأظهر أن العنف هو الفطرة السلمية.

 

وقال رئيس الوزراء الاسترالى فى تصريحات تلفزيوينة إن الاستراليين سيتعجبون عندما يفكرون أن هذا الملياردير مستعد للذهاب إلى المحكمة للقتال على الحق فى زرع الانقسامات وعرض مقاطع فيديو عنيفة.  وأضاف إنه، اى ماسك، فى يعمل فى التواصل الاجتماعى، لكن عليه مسئولية اجتماعية من أجل أن يكون لديه هذه الرخصة الاجتماعية. وقال ألبانيز فى تصريحات لقناة ABC  الاسترالية إن ماسك ملياردير متعجرف يعتقد أنه فوق القانون. وأضاف إنه فى الوقت الذى قامت فيه مفوضة السلامة الإلكترونية بعملها لحماية مصالح الاستراليين، فإن الفكرة هي أن شخص سيتوجه إلى المحكمة من أجل الحق فى وضع محتوى عنيف على منصة يظهر مدى انفصال ماسك عن الواقع.

 

من جانبه، نشر ماسك تغريدة صباح الثلاثاء، قال فيها إن الشرطة تشعر بالقلق من أنه فى حال السماح لاى دولة بفرض رقابة على المحتوى على كل الدول، وهو ما تطالب به مفوضة السلامة الإلكترونية الاسترالية، ، فما الذى يمنع أى دولة من التحكم فى الإنترنتت كله.

 

وأضاف أنهم فرشوا رقابة بالفعل على المحتوى محل السؤال فى استراليا، قيد الاستئناف القانوني،  وهو مخزن فقط على الخوادم فى الولايات المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة