قتلى ومصابون إثر فيضانات وانزلاق للتربة فى جنوب الصين

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:38 ص
قتلى ومصابون إثر فيضانات وانزلاق للتربة فى جنوب الصين فيضانات - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء، أعلى مستوى إنذار في مناطق بجنوب البلاد بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل في مقاطعة قوانجدونج، وهي الأكبر من حيث التعداد السكاني.

وبات مستوى الإنذار الأحمر نافذاً اعتباراً من الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي الثلاثاء في شينزن، وفق ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 17.7 مليون نسمة، والواقعة مقابل هونج كونج.

وحذرت السلطات من خطر مرتفع للغاية من حصول فيضانات خلال فترة من تساقط الأمطار الغزيرة يتوقع أن تستمر لما بين ساعتين وثلاث ساعات.

والأمطار الغزيرة ليست أمرا غير معتاد في جنوب الصين خصوصاً في الصيف، إلا أنها نادراً ما تحصل خلال فصل الربيع.

وتشهد قوانجدونج أمطاراً غزيرة منذ الخميس. وهذه المقاطعة هي الأكبر من حيث عدد السكان في الصين مع 127 مليون نسمة، وتحظى بأهمية محورية في قطاع الصناعة، إذ تضم عشرات الآلاف من المصانع، وغالبية انتاجها مخصص للتصدير.

وأدت الأمطار والفيضانات إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإجلاء عشرات الآلاف من السكان، وفق ما أفادت السلطات في حصيلة صادرة الاثنين.

وتسبّب هطول الأمطار في ارتفاع منسوب الأنهر وأثار مخاوف من فيضانات لا يحدث مثلها سوى مرّة واحدة في قرن من الزمن، وفق السلطات.

وفي الأيام الأخيرة، أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية أنّه تمّ إجلاء أكثر من مئة ألف شخص في قوانجدونج ونقلهم إلى أماكن أخرى، وتم إجلاء جزء منهم من تشينغيوان الواقعة على ضفتي نهر بي في منطقة دلتا نهر اللؤلؤة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة