واشنطن ترحب بقرار المملكة المتحدة زيادة تمويلها العسكرى لأوكرانيا

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:14 م
واشنطن ترحب بقرار المملكة المتحدة زيادة تمويلها العسكرى لأوكرانيا لويد أوستن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الولايات المتحدة بقرار المملكة المتحدة زيادة تمويلها العسكرى لأوكرانيا، وإنفاقها الدفاعى إلى ما نسبته 2.5 فى المئة من إجمالى الناتج المحلى بحلول 2030.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، فى بيان نشرته اليوم الأربعاء، أن الترحيب جاء خلال مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ونظيره البريطاني جرانت شابس، لمناقشة إعلان رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، عن تمويل عسكري بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لأوكرانيا وعزمه على تقديم أكبر حزمة فى المملكة المتحدة بسرعة على أن تشمل القدرات الرئيسية والمزيد من الذخائر إلى أوكرانيا منذ بدء الصراع فى عام 2022.

وأضافت الوزارة أن وزير الدفاع البريطاني قال إن المملكة المتحدة ستزيد أيضا إنفاقها الدفاعي من 2.3% إلى 2.5% بحلول عام 2030. وأشاد أوستن، بهذه الأنباء واتفق الوزيران على أن زيادة الإنفاق الدفاعي من شأنه أن يسمح باستثمارات هادفة في التحديث والقاعدة الصناعية الدفاعية".

وتابعت أن وزيري دفاع أمريكا وبريطانيا، بحسب البيان، أعربا عن تقديرهما لتمرير مجلس النواب الأمريكى التشريع المكمّل للأمن القوم الأمريكي، ويتطلعان إلى تصويت مجلس الشيوخ.

وأردفت الوزارة أن أوستن أكد مجددا أن مشروع القانون ضروري لتعزيز المصالح الأمنية للولايات المتحدة وشركائنا وحلفائنا، ووجه أوستن، وشابس، المكالمة بتوجيه الشكر لبعضهما البعض على التنسيق الوثيق والتشاور بشأن الجهود الرامية إلى زيادة المساعدات الإنسانية لغزة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة