5 نصائح للحفاظ على صحتك خلال حالة عدم استقرار الطقس

الخميس، 25 أبريل 2024 11:08 ص
5 نصائح للحفاظ على صحتك خلال حالة عدم استقرار الطقس نصائح للوقاية من طقس الأتربة والرمال
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسود حالة من عدم استقرار الطقس وانخفاض درجات الحرارة اليوم، كما أن هناك رياح خفيفة مثيرة للأتربة والرمال، لذلك من المهم أن نلتزم الحذر للوقاية من حالات مثل التهاب العين والجيوب الأنفية والتهاب الصدر وغيرها.

 

نصائح للوقاية من الرياح المثيرة للأتربة والرمال اليوم

- من المهم قبل أى شىء الحفاظ على رطوبة جسمك من خلال شرب الكثير من الماء للوقاية من الجفاف، حيث إنه بالرغم من انخفاض درجات الحرارة اليوم، إلا أن شرب الماء والسوائل الصحية مثل عصائر الفاكهة الطبيعية يحميك من الأمراض المرتبطة بالحرارة، خاصة بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكرى والضغط وغيرها.

- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس للوقاية من التعرض لضربة شمس، ومن ثم يجب التزام الجلوس أو السير فى الأماكن التي بها ظل.

- حافظ على ترطيب عينيك خاصة بالنسبة لمرضى جفاف العين، حيث إن الطقس المثير للرمال والأتربة يضر بصحة العين، لذلك من الضرورى ارتداء نظارات الشمس لو اضطررت للنزول خارج المنزل، مع الحفاظ على ترطيب العين باستخدام القطرات المرطبة.

- بالنسبة لمرضى حساسية الصدر، من المهم الوقاية من هذا الطقس عن طريق ارتداء الماسك حتى لا تستنشق المزيد من الأتربة والرمال التي تضر بالجهاز التنفسى.

- ولمرضى الجيوب الأنفية، من المهم الحرص على عدم التعرض لهذا الطقس المثير للأتربة والرمال حتى لا تتفاقم حالتك، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس واستخدام بخاخات الأنف التي تحتوى على مواد علاجية وليست النوعية الخاصة بفتح الانسداد الأنفى المعروف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة