زوجان هنديان يتبرعان بـ 24 مليون دولار لمؤسسة خيرية لتبنى الرهبنة

الخميس، 25 أبريل 2024 03:56 م
زوجان هنديان يتبرعان بـ 24 مليون دولار لمؤسسة خيرية لتبنى الرهبنة معبد للرهبنة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر زوجان ثريان من ولاية غوجارات بالهند التبرع بكامل ثروتهما البالغة 24 مليون دولار للأعمال الخيرية ويصبحا رهبان جاين، معتمدين فقط على كرم الآخرين من أجل البقاء، فقد قام بهافيش بهاندارى وزوجته ببناء ثروتهما فى أعمال البناء المربحة، حيث جمعا ثروة تحسد عليها تزيد عن24 مليون دولار، ومثل معظم أصحاب الملايين الآخرين، فقد استمتعوا بحياة فاخرة مليئة بالمنازل الفخمة، والسيارات باهظة الثمن، وأى شيء آخر ترغب فيه قلوبهم.

معبد للرهبنة
معبد للرهبنة

 

لكن الاثنان قررا مؤخرا التخلى عن كل شيء من أجل أن يصبحا رهبان جاين زاهدين، مستلهمين من طفليهما، اللذين اتبعا نفس المسار فى عام 2022، فى 22 نوفمبر، سيتخلى الزوجان القويان فى ولاية غوجارات عن جميع الممتلكات الدنيوية، ويقطعان العلاقات مع عائلاتهما، ويشرعان فى رحلة حافى القدمين عبر الهند، ولا يعيشان إلا على الصدقات، بحسب ما ذكر موقع oddity central.

وتعهد الزوجان بهاندارى بالفعل بالتخلى عن الالتزام بـحياة ضبط النفس، وبدأوا بالتبرع بثرواتهم فى فبراير عندما شاركوا فى موكب امتد لمسافة 4 كيلومترات، تبرعوا خلاله بأى شيء من المال إلى الهواتف المحمولة وحتى مكيفات الهواء، وكان من الممكن رؤية الزوجين وهما يحيطان بحوالى 35 شخصًا، وهما يقدمان تبرعاتهما من فوق عربة.

بعد أن يتبنوا رسميا أسلوب الحياة الزاهد، سيُسمح لبهافيش وزوجته بامتلاك ثوبين أبيضين، ووعاء صدقة، و"راجوهاران"، وهى مكنسة بيضاء يستخدمها رهبان جاين لإزالة الحشرات من منطقة ما قبل الجلوس، وهو رمز مبدع، أسلوب حياتهم الخالى من العنف.

هذا النوع من القرارات التى تغير الحياة ليس أمرا غير شائع فى الهند، ففى عام 2017، تبرع زوجان من ولاية ماديا براديش بمبلغ 12 مليون دولار وتركا ابنتهما البالغة من العمر 3  سنوات لتصبح رهبانا، وفى العام الماضى، أصبح تاجر ألماس مليونير وزوجته من زاهدى جاين، بعد 5 سنوات من قيام ابنهما بالتبنى بنفس الشيء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة