كيف تتحقق من درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية على نظام ويندوز؟

الخميس، 25 أبريل 2024 10:00 ص
كيف تتحقق من درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية على نظام ويندوز؟ وحدة المعالجة المركزية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل تطبيق HWInfo على إخبارك بكل شىء عن المكونات المختلفة فى نظامك ومنها إذا كنت تريد معرفة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية الإجمالية أو درجات الحرارة لكل نواة، فلديك كل المعلومات التي تحتاجها، فهو يعد حلاً كلاسيكيًا لمراقبة الكمبيوتر.


الخطوة 1: قم بتنزيل HWInfo من الموقع الرسمي ، ثم قم بتثبيته كأي تطبيق آخر.

الخطوة 2: عند تشغيل HWInfo، إذا كنت تريد معلومات درجة الحرارة فقط، فحدد أجهزة الاستشعار فقط، بخلاف ذلك يمكنك الوصول إلى مجموعة الأدوات بأكملها، وإلقاء نظرة تفصيلية على جميع مكونات النظام لديك.

الخطوة 3: قم بالتمرير للأسفل فى قائمة المستشعرات وابحث عن قسم وحدة المعالجة المركزية، من المفترض أن يكون طراز وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك مدرجًا هناك، وإذا كنت لست متأكدًا من وحدة المعالجة المركزية لديك؟ إليك كيفية معرفة ذلك.

سيتم إدراج وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بالدرجات المئوية، كالتيار والحد الأدنى والحد الأقصى والمتوسط، مما يتيح لك معرفة كيفية تغير درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية لديك بمرور الوقت وعبء العمل.

ويجب أن تشاهد أيضًا درجة حرارة Tdie، ومتوسط ​​درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية، بالإضافة إلى درجات الحرارة لأنواع مختلفة من النواة على وحدة المعالجة المركزية Intel، أو قوالب مجمعة أساسية مختلفة على معالج AMD (إذا كان لديك أكثر من واحد).

اعتمادًا على جيل وحدة المعالجة المركزية لديك وطرازها، قد يكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى درجات حرارة نقطة اتصال وحدة المعالجة المركزية، ودرجات حرارة ذاكرة التخزين المؤقت L3، ودرجات حرارة IOD، وإذا كنت تريد عرض درجات الحرارة الأساسية الفردية، فحدد السهم الصغير بجوار درجات الحرارة الأساسية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة