أبل لن تستخدم تقنية Mini LED فى جهاز iPad Air الجديد.. اعرف ليه

الجمعة، 26 أبريل 2024 02:00 ص
أبل لن تستخدم تقنية Mini LED فى جهاز iPad Air الجديد.. اعرف ليه شركة أبل - أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث، أن شركة أبل لن تستخدم تقنية Mini-LED بجهاز iPad Air القادم مقاس 12.9 بوصة، وستلتزم الشركة بدلاً من ذلك بشاشة LCD عادية، تمامًا مثل جهاز iPad Air مقاس 10.9 بوصة.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن شركة Apple قد تقوم بتحديث تشكيلة iPad Air الخاصة بها بشاشة Mini-LED مشابهة لجهاز iPad Pro الحالي مقاس 12.9 بوصة، ومع ذلك، يقال إن هذه الخطوة لا تتماشى مع استراتيجية شركة Apple المتمثلة في إبقاء سعر جهاز iPad Air في متناول الجميع، وفقاً لموقع macrumors.

اقترح تقرير سابق صادر عن الرئيس التنفيذي والمحلل لشركة Display Supply Chain Consultants Ross Young أن جهاز iPad Air الأكبر حجمًا سيحتوي على شاشة LED صغيرة مشابهة لتلك الموجودة في جهاز iPad Pro الحالي مقاس 12.9 بوصة، وكان من الممكن أن توفر هذه الترقية العديد من المزايا، بما في ذلك زيادة السطوع لمحتوى HDR، ولون أسود أعمق، واستهلاك أقل للطاقة، بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام لوحات العرض Mini-LED المتبقية من iPad Pro كان من الممكن أن يكون خطوة منطقية، ومن المحتمل أن يوفر جودة عرض محسنة لجهاز iPad Air بتكلفة أقل.

ومع ذلك، في منشور حديث على تويتر، يشير يونج إلى أن التكلفة العالية لألواح Mini-LED دفعت شركة Apple إلى إعادة النظر في هذا النهج، وبدلاً من ذلك، سيحتوي طرازا iPad Air مقاس 10.9 بوصة و12.9 بوصة على شاشات LCD، ويقال إن هذا القرار يهدف إلى إبقاء سعر طرازات iPad Air في متناول المستهلكين مع الحفاظ على تمييز واضح عن خط iPad Pro المتميز، والذي من المتوقع أن ينتقل إلى تقنية OLED.

على الرغم من شاشات LCD في طرازات iPad Air القادمة، يقترح يونغ أن شركة Apple قد تطلق طراز iPad جديدًا مقاس 12.9 بوصة مع شاشة Mini-LED في أواخر عام 2024، ومن المحتمل أن تقدم هذه الخطوة جهاز iPad Air متطورًا أو جهازًا منخفض الجودة iPad Pro، يقدم بديلاً للمستهلكين الذين يبحثون عن تكنولوجيا العرض المتقدمة في أجهزة iPad الخاصة بهم.

ولم تعلق شركة آبل بعد على أي من هذه التقارير، ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن تشكيلة iPad الجديدة في حدث "Let Loose" القادم في 7 مايو.

وفي الوقت نفسه، بينما نتعمق أكثر في ميزات تشكيلة iPad Air القادمة، تشير التكهنات إلى أن طرازات iPad Air القادمة ستتلقى تحديثات رئيسية مماثلة لخط Pro، وقد تتضمن هذه الترقيات إضافة طراز 12.9 بوصة إلى جانب الإصدار الحالي 10.9 بوصة، مما يوفر المزيد من الخيارات للمستهلكين.

ومن المتوقع أيضًا حدوث تغييرات في تصميم الكاميرا، حيث من المحتمل أن تتميز طرازات iPad Air الجديدة بكاميرا ذات اتجاه عمودي تذكرنا بنماذج iPhone الأقدم، وسيؤدي تغيير موضع كاميرا FaceTime الأمامية إلى الجانب الأفقي إلى محاذاة الجهاز مع عرض المستخدم عند استخدامه في الوضع الأفقي أو مع Magic Keyboard.

ومن المتوقع أيضًا أن تحصل مجموعة iPad Air على تعزيز في الأداء من خلال تضمين شريحة M2 أو M3، مما يوفر سرعة وقدرات محسنة، ومع ذلك، لا تخطط شركة Apple لإصدار لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة لمجموعة iPad Air كجزء من جهدها لزيادة تمييز iPad Pro عن iPad Air.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة