إجراءات وقائية لحماية طفلك من عدوى وأمراض حمام السباحة

الجمعة، 26 أبريل 2024 06:00 م
 إجراءات وقائية لحماية طفلك من عدوى وأمراض حمام السباحة حمامات السباحة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب فصل الصيف،  يشتاق الأطفال إلى الذهاب إلى الأندية من أجل نزول حمامات السباحة والاستمتاع بها خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ويقدم موقع "Healthline" مجموعة من النصائح للأمهات من أجل حماية أطفالهم من العدوى والأمراض التى يمكن أن تنتقل عن طريق نزولهم "البسين".

واشار الموقع إلى أن هناك أمراضا معينة قد تنتقل لطفلك عند نزوله حمامات السباحة، أبرزها الإسهال وعدوى الجهاز التنفسى والطفح الجلدى وقد يكونون عُرضة أيضًا للإصابة بالتهابات العين، لذلك هناك مجموعة من الإجراءات الوقائية يجب أن تقوم بها الأم لحماية أطفالها من أى عدوى قد تصيبهم بعد النزول حمامات السباحة.

- يجب التأكد من سلامة ونظافة حمامات السباحة قبل نزول طفلك لتفادى انتقال أى عدوى، وإذا كان طفلك يعانى من عدوى فى الجهاز التنفسى على وجه الخصوص من الأفضل منعه من النزول حتى لا تتدهور حالته.

- إذا كان طفلك لديه حساسية جلد ينبغى عدم نزوله حمام السباحة حتى لا تتدهور حالته.

- من المهم جدًا استحمام طفلك قبل نزول "البسين" للوقاية من أى عدوى، وعدم السماح ببقائه فى حمامات السباحة لفترات طويلة.

- بعد خروج طفلك من "البسين" يجب الاستحمام على الفور والتخلص من ملابس السباحة وغسل جسمه جيدًا للتخلص من أثار الكلور المتواجد فى حمام السباحة حتى لا يتعرض لأى التهابات جلدية.

- احرصى على نصيحة طفلك بمحاولة عدم ابتلاع مياه البسين أو حتى استنشاقها للوقاية من الجراثيم التى تتواجد فى حمامات السباحة وقد تسبب له أى عدوى.

- من المهم جدًا نصيحة طفلك بعدم التبول فى حمامات السباحة حتى يحمى نفسه من أى عدوى وكذلك حماية غيره من الأطفال، لذلك احرصى على تذكيره بالذهاب إلى الحمام على فترات أثناء تواجده فى "البسين".

جدير بالذكر أنه يجب استشارة الطبيب على الفور فى حالة تعرضه لأى عدوى بعد نزول حمامات السباحة، مثل احمرار والتهاب العينين أو إذا كان يعانى من إسهال أو شعوره بألم فى البطن وظهور أعراض مثل السعال وألقىء من أجل إسعافه على الفور وتفادى تطور حالته للأسوأ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة