احتجاجات في فينيسيا الإيطالية بعد فرض رسوم لدخول السياح بتذاكر

الجمعة، 26 أبريل 2024 12:10 م
احتجاجات في فينيسيا الإيطالية بعد فرض رسوم لدخول السياح بتذاكر احتجاجات فى فينيسيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة فينسيا الإيطالية احتجاجات أمس الخميس بسبب رسوم تم فرضها على السياح لدخول المدينة في اليوم الواحد، حيث على أي شخص يريد دخول المدينة الإيطالية كسائح أن يدفع تذكرة بقيمة 5 يورو، وأن يملأ نموذجا على موقع ويب وتسليم المعلومات إلى حراس الأمن الذين سيكونون في مواقع استراتيجية فى أماكن مختلفة في الإقليم.

فينيسيا
فينيسيا

وكانت هناك احتجاجات حيث لوح المواطنون بلافتات وحملوا جوازات سفرهم غاضبين من وضع المدينة خلف حاجز، كما لو كانت حديقة ترفيهية أو متحف وتظهر الصور اشتباكات بين الشرطة وبعض المتظاهرين.

وأشارت صحيفة الجورنال الإيطالية إلى أن السلطات ترغب في مكافحة ما يطلق عليه السياحة المفرطة، وتعتزم من خلال هذا الإجراء أن يأتي الزوار إلى فينيسيا  في تواريخ غير مزدحمة، وهو أمر من شأنه أن يريح سكان المدينة البالغ عددهم 270 ألف نسمة.

احتجاجات فى ايطاليا
احتجاجات فى ايطاليا


وهذه الخطة هي الأولى من نوعها التي يتم نشرها في العالم، وهي وليدة مشروع من المتوقع أن يتم تكراره لاحقًا في مدن كبيرة أخرى في فرنسا، الدولة الأكثر زيارة في العالم، أو إسبانيا، الثانية في القائمة.

وفي فينيسيا، بدأ هذا الإجراء أمس الخميس 25 أبريل، ومن المتوقع أن يمتد حتى 5 مايو وخلال عطلات نهاية الأسبوع التي تليها، حتى 14 يوليو.

ومن المقرر أيضًا يومي 1 و 2 يونيو وأي شخص يفشل في الامتثال قد يواجه غرامات تتراوح بين 30 و 500 يورو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة