استمرار اعتصامات دعم غزة في جامعات أمريكا لليوم العاشر واعتقال مئات الطلاب

الجمعة، 26 أبريل 2024 12:41 م
استمرار اعتصامات دعم غزة في جامعات أمريكا لليوم العاشر واعتقال مئات الطلاب طلاب الجامعات الامريكية
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر موجة الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي تشهدها الجامعات الامريكية لليوم العاشر على التوالي في مختلف الولايات بينما يحاول الإداريين في حرم الجامعات من كاليفورنيا إلى كونيتيكت التعامل مع المتظاهرين واعتقال الشرطة للمئات.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، يتفاوض المسؤولون في كولومبيا وبعض الكليات والجامعات الأخرى مع الطلاب المتظاهرين الذين رفضوا الشرطة وضاعفوا جهودهم وسرعان ما لجأت جامعات أخرى إلى تطبيق القانون لإخماد المظاهرات قبل أن تتمكن من السيطرة.

 

طلاب امريكا
 

وفي جامعة إنديانا بلومنجتون، اقتحمت الشرطة بالدروع والهراوات المتظاهرين واعتقلت 33 وبعد ساعات في جامعة كونيتيكت، مزقت الشرطة الخيام واعتقلت شخصا واحدا، وفي جامعة ولاية أوهايو، اشتبكت الشرطة مع المتظاهرين بعد ساعات فقط من تجمعهم مساء الخميس. وقال المتحدث باسم الجامعة بنجامين جونسون، إن الذين رفضوا المغادرة بعد التحذيرات تم اعتقالهم ووجهت إليهم تهم جنائية بالتعدي على ممتلكات الغير، مستشهدا بالقواعد التي تحظر الأحداث الليلية.

وفي كولومبيا، أقام المتظاهرون بتحدٍ مخيمًا من الخيام حيث من المقرر أن يتخرج الكثيرون أمام عائلاتهم في غضون أسابيع قليلة وقال مسؤولو كولومبيا إن المفاوضات أظهرت تقدماً مع اقتراب الموعد النهائي الذي حددته الجامعة في وقت مبكر من يوم الجمعة للتوصل إلى اتفاق بشأن تفكيك المخيم.

تجري جامعة ولاية كاليفورنيا للفنون التطبيقية، مفاوضات مع الطلاب المحاصرين داخل مبنى الحرم الجامعي منذ يوم الاثنين، رافضة محاولة الشرطة إخراجهم والتقى أعضاء هيئة التدريس مع المتظاهرين يوم الخميس لمحاولة التفاوض على حل حيث يظل الحرم الجامعي مغلقًا على الأقل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويطالب المتظاهرون، الذين يقيمون مخيمات في الجامعات في جميع أنحاء البلاد، المدارس بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل وسحب استثماراتها من الشركات التي يقولون إنها تساعد في الصراع. 

وعلى الطرف الآخر من الولاية، أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا إلغاء حفل تخرج المدرسة المقرر في 10 مايو جاء الإعلان بعد يوم من اعتقال أكثر من 90 متظاهرًا في الحرم الجامعي.

وفي كلية مدينة نيويورك يوم الخميس، انطلق مئات الطلاب في حرم هارلم الجامعي في الهتافات بعد انسحاب فرقة صغيرة من ضباط الشرطة. وفي أحد أركان الساحة، تم إجراء تدريب أمني بين الطلاب وقالت إدارة شرطة لوس أنجلوس إن 93 شخصًا اعتقلوا ليلة الأربعاء خلال احتجاج في الحرم الجامعي بتهمة التعدي على ممتلكات الغير. وتم القبض على شخص بتهمة الاعتداء بسلاح.

وفي كلية إيمرسون في بوسطن، تم القبض على 108 أشخاص في مخيم في أحد الأزقة بحلول وقت مبكر من يوم الخميس، وفي جامعة تكساس تم اعتقال ما لا يقل عن 57 شخص واتهامهم بالتعدي على ممتلكات الغير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة