ندوة عن المكون الثقافى وتأثيره فى السياسات الخارجية المصرية ببيت السنارى

الجمعة، 26 أبريل 2024 05:00 ص
ندوة عن المكون الثقافى وتأثيره فى السياسات الخارجية المصرية ببيت السنارى بيت السناري
محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السنارى، التابع لقطاع التواصل الثقافى، ندوة "المكون الثقافى وتأثيره فى السياسات الخارجية المصرية" ضمن فعاليات منتدى "مصر الثقافى"، وذلك يوم السبت 27 أبريل 2024 فى تمام السادسة مساء، بمقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة.

يحاضر فى الندوة الدكتور على الدين هلال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والسفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية، والدكتور حسام بداروى رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيل بدراوى للتعليم والتنمية، والكاتب الصحفى حلمى النمنم ووزير الثقافة الأسبق، ويديرها الكاتب الصحفي أحمد السرساوي، ومها الوكيل الأمين العام لمنتدى مصر الثقافي، بحضور كوكبة من الإعلاميين والفنانين والمهتمين بالثقافة والفنون.

تركز الندوة على استكشاف الدور الفعال للثقافة في تشكيل السياسات الخارجية المصرية، وستتناول بالشرح والتوضيح تأثير العوامل الثقافية المتنوعة، مثل الفنون والآداب والعادات والتقاليد والعلوم والفلسفة في صياغة الهوية المصرية عبر العصور، وستُسلط الضوء على التفاعل الديناميكي بين الثقافة والأحداث التاريخية، وكيف ساهمت الثقافة في تشكيل الحضارة المصرية العريقة، ويصاحب ذلك فقرة موسيقية مع المايسترو عماد إسماعيل.

جدير بالذكر أن هذه الندوة تعد تدشينا لمنتدى "مصر الثقافي" الذي أطلقته مؤسسه السلام للثقافة والحوار والفنون، لمناقشة الموضوعات والقضايا والمشاكل المرتبطة بحاله الثقافة والفنون والآداب في مصر، وكذلك لتقديم رؤية شاملة حول كيفية تشكيل الثقافة للمسار التاريخي لمصر، والتأكيد على الدور الحاسم الذي تلعبه العناصر الثقافية في تحديد هوية ومستقبل الأمم.

بيت السنارى يقع في حي الناصرية بالسيدة زينب في نهاية حارة تُعرف حاليًّا بحارة مونج، ويُعد واحدًا من القصور الفخمة الباقية التي تم بناؤها للصفوة في هذه المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة