أحمد السقا ومصطفى شعبان وحكيم وباسم سمرة فنانون بدرجة فرسان

السبت، 27 أبريل 2024 10:00 ص
أحمد السقا ومصطفى شعبان وحكيم وباسم سمرة فنانون بدرجة فرسان أحمد السقا
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دوماً ما اشتهر قطاع كبير من الفنانين بحب الخيل والفروسية، وهو ما تبادر إلى أذهان كثيرين بمجرد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إذ اشتهر عدد كبير من الفنانين بالفروسية واقتناء الخيول، ولعل أبرز هؤلاء الذين اشتهروا بحب الخيل الفنان أحمد السقا، الذى يمتلك تاريخا كبيرا فى عالم الفروسية، ودوماً ما تحدث عنه أثناء حلوله بالبرامج إذ اشتهر بهذا الأمر بصورة كبيرة، وهو ما عكسه مشاهده منذ البداية فى أولى بطولاته السينمائية خلال فيلم شورت وفانلة وكاب حينما ظهر وهو على ظهر خيل، بالإضافة لعدد من أعماله التى أبرزت هذا الأمر بصورة كبيرة، مثلما حصل فى فيلم هروب اضطرارى أيضاً فى مشهد مميز له مع الخيل.

كما سبق وشارك متابعيه على السوشيال ميديا من وقت لآخر بهوايته مع الخيل من مشاهد تعكس فروسيته.

كما يمتلك أحمد السقا مزرعة خيول عربية أصيلة فى نزلة السمان، والتى يعتبرها السقا كنزه الحقيقى، حيث كان أحد أحلامه هو امتلاك حصان.
 

حكيم

بعد ذلك يأتي المطرب حكيم والذى سبق أن تحدث لـ"اليوم السابع" عن هواياته المفضلة، قائلًا: "إنه يعشق ركوب الخيل وتربيتها، خاصة العربية منها"، وأضاف أثناء حلوله في ندوة بمقر اليوم السابع في وقت سابق: على فكرة أنا بغني وأنا راكبه وهو بيرقص، كمان عندي مجموعة من الخيول العربية المصرية الأصيلة النادرة ودي أروع هواياتي تربيه الخيول الأصيلة"، وهو الأمر الذى عكس حبه للخيول واقتناءها.
 

مصطفى شعبان

أيضاً يعد الفنان مصطفى شعبان أحد أبرز الفنانين المهتمين بتربية الخيول، وتربطه علاقة وطيدة بها، بدأت منذ تعلقه بالحصان الذى روي أنه يحمل اسم "سندباد"، والذي فاز بالمركز الأول والخامس في مسابقة بطولة مصر الدولية للخيول العربية الأصيلة في عام 2018 أي قبل 6 سنوات، وقد صرح في الكثير من لقاءاته الفنية بأنه يعشق ركوب الخيل بشكل شبه يومي، وأنه يمتلك مزرعة للخيول، وتدخل خيوله في أغلب بطولات الخيل سواء الدولية أو العالمية.

 

باسم سمرة

أيضاً سبق وأعلن باسم سمرة عن حبه للخيول بصورة كبيرة مؤكداً فى حوار مع الإعلامى عمرو الليثي أنه يعشق ركوب الخيل والجمال، مؤكداً أن أول مرة ركب حصان كان عنده 10 سنين، قائلاً : "أول حاجة فكرت فيها إني أعمل بيت عيلة ومزرعة خيل، وعندي 8 أحصنة وكانوا 15، وعندي فرس اسمها بحر ونرجس، وعندي الملون والعربي الأصيل، وثلاثة مستورد وواحد بلدي، وبفضل العربي الأصيل لأن له رونق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة