إيهاب هيكل نقيبا لأطباء الأسنان لدورة ثانية.. قائمة التغيير تكتسح مقاعد عضوية النقابة العامة بعد حصولها على 8 مقاعد من 12 و"المستقبل" يحصل على 4.. استقالة عضو وتصعيد آخر رئيسا لفرعية يُهدد سلطة الأغلبية

السبت، 27 أبريل 2024 11:00 ص
إيهاب هيكل نقيبا لأطباء الأسنان لدورة ثانية.. قائمة التغيير تكتسح مقاعد عضوية النقابة العامة بعد حصولها على 8 مقاعد من 12 و"المستقبل" يحصل على 4.. استقالة عضو وتصعيد آخر رئيسا لفرعية يُهدد سلطة الأغلبية نقابة أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت عمليات فرز أصوات أطباء الأسنان المشاركين بانتخابات التجديد النصفى لنقابة أطباء الأسنان لعام 2024، فى 54 لجنة انتخابية على مستوى الجمهورية، فوز الدكتور إيهاب هيكل مُرشح قائمة المستقبل، بمنصب النقيب العام، لدورة نقابية ثانية، بفارق أصوات حوالى 650 صوتا، بعد منافسة شديدة مع الدكتور محمد بدوى المرشح على مقعد نقيب أطباء الأسنان.

 

أما عن عضوية مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، فقد فاز كل من: كما أوضحت المؤشرات، فوز بعضوية المجلس تحت 15 سنة، كل من:

-       الدكتور خالد عبد الباسط "قائمة التغيير".

-       الدكتورة أسماء الدسوقى "قائمة التغيير".

-       الدكتور عمر شوبير "قائمة التغيير.

ولعضوية المجلس فوق 15 عام، فقد فاز كل من:

-       الدكتور أشرف زعلوك "تيار المستقبل".

-       الدكتور جيلان الجندى "تيار المستقبل".

-       الدكتور محمد المفتي "قائمة التغيير".

 

وفى قطاعات الجمهورية الـ6، فقد فاز كل من،:

- الدكتور صلاح عبد الحي بمقعد عضو مجلس النقابة العامة عن مقعد شرق الدلتا " قائمة التغيير".

- الدكتور حازم البري عضو مجلس النقابة العامة- مقعد القاهرة والجيزة " قائمة التغيير".

- الدكتور السيد السجاعي عضو مجلس النقابة العامة عن وسط الدلتا " قائمة التغيير".

- الدكتور آحمد أبو شعره عضو مجلس النقابة العامة، غرب الدلتا " قائمة التغيير".

- الدكتورة تيسير القبيصي عضو مجلس النقابة العامة- مقعد جنوب الصعيد " قائمة المستقبل".

- الدكتورة نعمة عبد التواب، عضو مجلس النقابة العامة- مقعد شمال الصعيد. " قائمة المستقبل".

 

وبذلك فقد حصلت قائمة التغيير على 8 مقاعد من أصل 12 مقعد جرى التصويت عليهم، مقابل 4 مقاعد حصل عليها تيارالمستقبل، بخلاف مقعد النقيب العام، بعد جولة من المنافسة التى لم تشهدها انتخابات نقابة أطباء الأسنان من قبل، وبعد إعلان تلك النتائج رسميا من قبل اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، والمنتظر أن يكون خلال اليومين المُقبلين، ستؤدي تلك النتائج إلى اختلاف وتغيير كبير داخل مجلس النقابة العامة، فيما يتعلق بصوت الأغلبية الذى سيطر عليه تيار المستقبل لعدة سنوات، خاصة بعد تصعيد التيار للدكتور أحمد مبروك عضو المجلس النقابة العامة ليتولى مهام منصب نقيب أطباء أسنان المنيا، وإعلان الدكتور يوسف حمزة عضو مجلس النقابة العامة استقالته من العضوية بعد ساعات من غلق باب التصويت بالانتخابات، فضلا عن سفر عضو بالمجلس للخارج، مما سيؤدي إلى تصعيد 3 أطباء "الأعلى فى الأًصوات" إلى مجلس النقابة العامة.

 

ومع إعلان النتائج الرسمية، وتنفيذ إجراءات التصعيد للأعضاء الجُدد يُصبح إجمالى أعداد مقاعد قائمة التغيير بمجلس النقابة العامة 10 مقاعد أساسية، و3 مقاعد بين مستقلين أو مُنشقين من تيار المستقبل، و11 مقعد لتيار المستقبل، بالإضافة إلى مقعد النقيب العام.

 

وفى سياق مُتصل، جددت الجمعيتين العموميتين لفرعيتى القاهرة والجيزة الثقة فى نقبيهما، حيث فاز الدكتور وليد حسن بمنصب نقيب أطباء أسنان القاهرة، وفاز الدكتور مجدى صلاح بمنصب نقيب أطباء أسنان الجيزة، وقد تم إجراء الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل.

قائمة التغيير
قائمة التغيير

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة