الأهلي يواجه الترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.. التاريخ يقف فى صف المارد الأحمر فى مواجهات بطل تونس.. الأحمر يعادل الرقم التاريخى لريال مدريد بعد وصوله للنهائى الخامس على التوالى.. وكولر يتفوق على جوزيه

السبت، 27 أبريل 2024 01:42 ص
الأهلي يواجه الترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.. التاريخ يقف فى صف المارد الأحمر فى مواجهات بطل تونس.. الأحمر يعادل الرقم التاريخى لريال مدريد بعد وصوله للنهائى الخامس على التوالى.. وكولر يتفوق على جوزيه الأهلي ضد مازيمبي
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب النادي الأهلي موعدا مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر له الشهر المقبل، وتأهل فريق الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على مازيمبي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبد المنعم ووسام أبو على وأكرم توفيق.

الأهلي يواجه الترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا في مايو المقبل

يلاقى النادى الأهلي نظيره الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر له الشهر المقبل، وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي يوم 18 مايو فى تونس، بينما تقام مواجهة العودة يوم 25 مايو في القاهرة.

وكان لقاء الذهاب بين الأهلي ومازيمبي بالكونغو قد انتهى بالتعادل السلبي، وأدار المباراة الحكم الكينى بيتر واريرو كاماكو، وعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبى لامين جامييه وماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو وساعدها الجزائرى لحلو بن براه.

فيما نجح الترجي التونسي في تفجير كبرى مفاجآت النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، عقب انتصاره المفاجئ والثمين على مضيفه صن داونز، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء الجمعة، على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد»، سجل رائد بوشنيبة هدف الترجي التونسي الوحيد في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

 

التاريخ يقف فى صف المارد الأحمر فى مواجهات بطل تونس

التقى الأهلي فريق الترجي من قبل 24 مرة خلال 12 مواجهة أفريقية، 11 منها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والحادية عشرة في كأس الكونفدرالية.

فاز الأهلي في 12 مباريات، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز 3 مرات ذهابًا وإيابًا، الأولى في كأس الكونفيدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، والثالثة في نسخة العام الماضي، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز الأهلي 26 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

المواجهة الأولى عام 1990 بدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم «بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري»، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

2001 وثاني المواجهات بين الأهلي والترجي التونسي، بدوري الأبطال، بالدور نصف النهائي عام 2001، وانتهت مباراة الذهاب بالقاهرة، بالتعادل السلبي، بينما انتهت مباراة الإياب برادس، بالتعادل بهدف لمثله ليتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية ويتوج باللقب.

وفي المرة الثالثة، واجه الأهلي نظيره الترجي في دور المجموعات نسخة 2007، وفاز الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة، وتلقى الهزيمة في تونس بهدف دون مقابل.

تكرر اللقاء بين الفريقين في نصف النهائي نسخة 2010، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وفاز الترجي في مباراة تونس بهدف النيجيري مايكل إينرامو الشهير.

وضرب الفريقان موعدًا في دور المجموعات نسخة 2011، فاز الترجي بهدف نظيف برادس، وتعادلا في القاهرة بهدف لكل منهما.

ولأول مرة يصطدم الأهلي بالترجي في النهائيات، وذلك في نسخة 2012، إذ تعادل الفريقان بهدف لكل منهما باستاد برج العرب، وفاز الأهلي في رادس بهدفين مقابل هدف، ليتوج بلقب البطولة تحت قيادة حسام البدري.

وفي عام 2017 وتحديدًا في الدور ربع النهائي، تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف.

وفي دور المجموعات نسخة 2018 تعادلا سلبيا في مصر وفاز الأهلي في تونس بهدف دون رد.

التقي الفريقان في المباراة النهائية، للمرة الثانية نسخة 2018، فاز الأهلي في برج العرب، بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتلقى الخسارة في تونس، بثلاثية نظيفة.

والتقيا مجددا في نصف نهائي نسخة 2021، فاز الأهلي ذهابًا في تونس، بهدف دون رد، وفاز الترجي بثلاثية نظيفة.
وفي نسخة 2023 فاز الأهلي ذهابا بثلاثية دون رد، وفي الإياب فاز بهدف دون رد أيضا.

وواجه الأهلي منافسه الترجي التونسي مرتين في الكونفدرالية نسخة عام 2015، بدور المجموعات. وانتهت المباراتان بفوز الأهلي بهدف نظيف في تونس، وكرر فوزه بالقاهرة بثلاثية نظيفة.

 

الأهلي يعادل الرقم القياسى التاريخى لريال مدريد بعد وصوله للنهائي الخامس على التوالى

وصول الأهلى إلى المباراة النهائية يحقق رقما قياسيا تاريخيا لم يحققه سوى عملاق أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني بالوصول إلى 5 مباريات نهائية متتالية، حيث نجح الأهلي في الوصول إلى نهائي النسخ الأربع الماضية، وحقق منها 3 ألقاب، فيما تمكن ريال مدريد من تحقيق هذا الرقم والوصول إلى المباراة النهائية من عام 1956 حتى 1960.

 

كولر يتخطى إنجاز جوزيه فى سلسلة اللا هزيمة بعد فوز الأهلي على مازيمبى

نجح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى، فى قيادة سفينة المارد الأهلى ليتخطى بها رقم البرتغالى مانويل جوزيه المدرب التاريخي للفريق الأحمر فى أطول سلسلة بلا هزيمة، خلال مشاركته في دوري أبطال أفريقيا.

كولر وصل إلى أطول سلسلة دون هزيمة مع الأهلي فى تاريخ دوري أبطال أفريقيا، ليتخطى رقم مانويل جوزيه، لينفرد كولر بصدارة أطول سلسلة بلا هزيمة للأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

ونجح مانويل جوزيه في الوصول إلى 19 مباراة مع الأهلي بدون هزيمة في عام 2006 وهى الفترة التى تولى بها قيادة الأهلي فى ولايته الثانية، حيث حقق جوزيه 12 فوزا و7 تعادلات.

وفى المقابل نجح كولر فى الوصول للمباراة رقم 20 دون هزيمة بعد الفوز على مازيمبي، وحقق 14 فوزا و6 تعادلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة