خطوة بخطوة.. كيفية إيقاف تشغيل إعلانات قائمة Start بنظام ويندوز 11

السبت، 27 أبريل 2024 06:00 ص
خطوة بخطوة.. كيفية إيقاف تشغيل إعلانات قائمة Start بنظام ويندوز 11 ويندوز 11 - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows 11 على تحديث قد يجعل بعض المستخدمين يشعرون بالانزعاج، حيث طرحت مايكروسوفت إعلانات قائمة ابدأ مع تحديث Windows 11 الجديد الذي من المتوقع أن يصل إلى جميع المستخدمين هذا الأسبوع.

ويتم عرض هذه الإعلانات كجزء من القسم الموصى به ويقوم عملاق التكنولوجيا بعرضها كميزة قابلة للاكتشاف للتعرف على تطبيقات Microsoft Store "الرائعة"، ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يفضلون أن تظل قائمة ابدأ الخاصة بهم نظيفة وخالية من الإعلانات غير المرغوب فيها، هناك حل سهل لتعطيلها.

تعد الإعلانات المخصصة جزءًا من تحديث Microsoft Windows KB5036980، والذي كان قيد المعاينة خلال الأسبوعين الماضيين، ووفقًا لتقرير صادر عن The Verge، بدأت الشركة في اختبار الإعلانات في وقت سابق من هذا الشهر.

والآن، على صفحة الدعم الخاصة به، كشف عملاق التكنولوجيا عن إضافة الإعلانات وقال: "سيعرض القسم الموصى به في قائمة ابدأ بعض تطبيقات متجر Microsoft، وتأتي هذه التطبيقات من مجموعة صغيرة من المطورين المنسقين، سيساعدك هذا على اكتشاف بعض التطبيقات الرائعة المتوفرة".

ويقال أن بعض المستخدمين يشاهدون هذه الإعلانات بالفعل، وحاليًا، يعرض القسم الموصى به الملفات والتطبيقات المستخدمة مؤخرًا، ومع ذلك، استنادًا إلى بعض لقطات الشاشة التي شاهدناها عبر الإنترنت، ستبدأ الإعلانات في الظهور في هذه المنطقة.

ومن المثير للاهتمام أنه لا توجد إشارات مرئية لتحديد التطبيق الذي يتم الترويج له مقارنة بالتطبيق الموجود لديك بالفعل بصرف النظر عن معرفة المستخدم بالتطبيقات المثبتة، وهناك دليل صغير واحد - بينما تعرض جميع التطبيقات المثبتة الأخرى الوقت الذي تم فيه استخدامه آخر مرة، تأتي التطبيقات التي يتم الترويج لها مع وصف صغير له.

كيفية تعطيل إعلانات قائمة ابدأ في Windows 11

ولحسن الحظ، لا تقوم مايكروسوفت بدفع هذه الإعلانات إلى المستخدمين دون أي مفر، كما أوضحت الشركة طريقة سهلة لتعطيل هذه الإعلانات، فقد يجد بعض المستخدمين قيمة في هذه الإعلانات حيث يتم تنسيقها بواسطة مطورين محددين ويمكنهم المساعدة في اكتشاف التطبيقات المفيدة، ومع ذلك، إذا كنت تفضل عدم رؤيتها وترغب في إعادة قائمة "ابدأ" إلى مظهرها الأصلي، فيمكنك اتباع هذه الخطوات:

- انقر على قائمة ابدأ.
- حدد موقع تطبيق الإعدادات وانقر عليه.
- انقر على التخصيص.
- ضمن قائمة التخصيص، حدد موقع "ابدأ" وانقر عليه.
- ابحث عن الخيار الرابع من الجزء العلوي بعنوان عرض التوصيات للحصول على النصائح والعروض الترويجية للتطبيقات والمزيد.
- قم بإيقاف تشغيل التبديل للخيار.
- ينبغي تعطيل الإعلانات بالنسبة لك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة