الزمالك فى مهمة حسم الصعود لنهائى الكونفدرالية أمام دريمز الغانى الليلة.. 3 سيناريوهات تنتظر كتيبة جوميز لخطف تذكرة التأهل بعد التعادل السلبى.. زيزو وشلبى والجزيري فى التشكيل المتوقع.. وشيكابالا أبرز الغيابات

الأحد، 28 أبريل 2024 02:00 م
الزمالك فى مهمة حسم الصعود لنهائى الكونفدرالية أمام دريمز الغانى الليلة.. 3 سيناريوهات تنتظر كتيبة جوميز لخطف تذكرة التأهل بعد التعادل السلبى.. زيزو وشلبى والجزيري فى التشكيل المتوقع.. وشيكابالا أبرز الغيابات فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع دريمز الغانى فى إياب نصف نهائى بطولة الكونفدرالية على ملعب بابا يارا، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1افتتح الزمالك مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين دون رد ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات وخلاله فاز الفارس الابيض على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد ثم على ساجرادا الانجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف ثم الغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة.

2افتتح دريمز الغانى مشواره بالكونفدرالية بالتعادل مع ميلو بطل غينيا بهدف لكل فريق ثم فاز فى لقاء الاياب بهدفين مقابل هدف ثم تأهل للدور الثانى ليتخطى عقبة كالون بطل سيراليوم بالفوز ذهاباً بهدفين مقابل هدف والتعادل بهدف لكل فريق إياباً ليصعد لدور المجموعات وخلاله خسر من الافريقى التونسى بهدفين دون رد ثم فاز على ريفرز يونايتد بطل نيجيريا بهدفين مقابل هدف ثم فاز على أكاديميكا لوبيتو بطل أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم فاز عليه مجدداً برباعية دون رد قبل أن يفوز على الافريقى التونسى بهدف دون رد ثم خسر من ريفرز يونايتد بهدفين مقابل هدف ليتأهل لربع النهائى ويتخطى عقبة الملعب المالى بالفوز ذهاباً 2-1 ثم التعادل إياباً 1-1 ليصعد لنصف نهائى البطولة ويتعادل سلبياً مع الزمالك في ذهاب نصف النهائي بالقاهرة.

3_تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 19.55 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية لدريمز الغانى 1.45 مليون يورو.

 4_ التقى الزمالك مع أندية غانا فى 10 لقاءات سابقة قبل مواجهة دريمز الليلة حقق الفارس الابيض فوزين وتعادل اربعة مرات وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبيه 9 أهداف وتلقت شباكه 13 هدف ، وانتهت أول مباراة جمعت الفارس الابيض مع أندية غانا بالفوز بهدفين دون رد بينما انتهت أخر مباراة بالتعادل السلبى.

5خاض البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك 10 مباريات مع الفارس الابيض قبل مواجهة دريمز الغانى الليلة حقق 5 انتصارات وتعادل ثلاثة مرات وخسر مرتين وسجل الفارس الابيض تحت قيادته الفنية 13 هدف وتلقت شباكه 9 أهداف.

6_يمكن مشاهدة جميع مباريات الزمالك في  كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 من خلال قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

 

7_الزمالك أصبحت أمامه 3 سيناريوهات تؤهله لنهائى الكونفدرالية الأفريقية، ويأتى السيناريو الأول فى تحقيق الفارس الأبيض الفوز على الفريق الغاني فى كوماسى، والسيناريو الثاني أن يحقق الزمالك الفوز بركلات الترجيح، حينما ينتهى الوقت الأصلى من المباراة بالتعادل السلبى، ويأتى السيناريو الثالث فى تعادل الزمالك مع دريمز الغاني بأى نتيجة إيجابية، حينها يتأهل الفريق الأبيض.

8_من المتوقع أن يدخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى، وعمر جابر، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد فى خط الدفاع، بينما يتم الاعتماد على محمد شحاتة، نبيل عماد دونجا وأحمد حمدى في خط الوسط، على أن يكون زيزو وشلبى والجزيرى في خط الهجوم.

9_يبحث الزمالك عن التأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما وصل للمرحلة نفسها في نسخة 2019 وتوج باللقب.

10_يتكون طاقم تحكيم مباراة الزمالك ودريمز الغانى من التشادي الحاجي الأو محمد حكمًا للساحة، ويعاونه كل من، الكاميروني ألفيس جوي نجويجوي والإيفواري أدو هيرمان مساعدين، والموريشيوسي باتريس مليزار حكمًا رابعًا.

11_يتواجد الموريتاني دحان بيده كحكم للفيديو، ويعاونه الموريشيوسي أحمد امتياز هيرالال.

12_اختار "كاف" النيجيري سانوسي محمد مراقبًا عامًا على المباراة، في حين يراقب الحكام النيجيري تشيكويدي كاليستوس.

13_ يطمح فريق دريمز الغاني الذي يعد وصوله إلى هذا الدور إنجازاً تاريخيًا له في مشاركته الأولى ببطولة كأس الكونفدرالية، في عبور عقبة الزمالك والوصول إلى النهائي.

14_ويغيب عن الزمالك امام دريمز الغانى كل من محمود عبد الرازق شيكابالا، ويوسف أوباما، ومحمد صبحى، محمد اشرف روقا، ومحمود الونش، محمد عبد الشافى للإصابة، كما يتغيب الثلاثى عبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر لعدم القيد في القائمة الأفريقية للزمالك لمشاركتهم مع أنديتهم في دورى الأبطال والكونفدرالية خلال النسخة الجارية، بينما يتغيب محمود علاء لأسباب فنية.

15_يلتقى الفائز من مواجهتي نصف النهائي بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان مع الفائز من الزمالك ودريمز الغاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة