رئيس مجلس القيادة اليمني يشيد بموقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم لبلاده

الأحد، 28 أبريل 2024 05:00 م
رئيس مجلس القيادة اليمني يشيد بموقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم لبلاده رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد محمد العليمي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي بالعلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي وموقفها الثابت في دعم الشعب اليمني وشرعيته الدستورية وحقه في استعادة مؤسسات الدولة والأمن والسلام والتنمية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور العليمي اليوم /الأحد/ للممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وذكرت قناة "اليمن" الفضائية أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى آخر المستجدات في اليمن، والتدخلات الأوروبية المطلوبة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي ، إضافة إلى مناقشة التطورات في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد العليمي حرص المجلس والحكومة على السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، مؤكدا على الدعم الكامل لجهود السعودية والمبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة، تلبي تطلعات جميع اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس مجلس القيادة اليمني على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، ورفض أي تصعيد عسكري إسرائيلي على مدينة رفح.

كما أكد جوزيب بوريل حرص الاتحاد الأوروبي على أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، ودعم كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في البلاد، بما في ذلك تعزيز دور الحكومة في السيادة على مياهها الإقليمية.

من ناحية أخرى.. بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء الركن فرج البحسني مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون، سبل تعزيز التعاون الثنائي وتنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت قناة "اليمن" الفضائية أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى مستجدات الأوضاع السياسية والجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن.

وأعرب البحسني عن استعداد مجلس القيادة والحكومة والسلطة المحلية تقديم التسهيلات اللازمة أمام المشاريع التنموية والاقتصادية؛ لتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل لقطاع الشباب، والارتقاء بمستوى الخدمات العامة.

ومن جانبها.. أكدت سفيرة فرنسا موقف بلادها الثابت والداعم لجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني وللحكومة الشرعية بما يحقق تطلعات أبناء الشعب اليمني، مجددة مواصلة دعم بلادها للمشاريع التنموية التي تخدم المواطنين في اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة