حياة كريمة تنتهي من إنشاء وتشطيب مركز شباب كفر الزيتون في زفتى بالغربية.. ملعب خماسي منجل على أعلى مستوى ومبنى إداري وصالات ألعاب فردية.. والأهالي: لدينا العديد من المواهب الرياضية تحتاج إلى اكتشافها.. صور

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:00 ص
حياة كريمة تنتهي من إنشاء وتشطيب مركز شباب كفر الزيتون في زفتى بالغربية.. ملعب خماسي منجل على أعلى مستوى ومبنى إداري وصالات ألعاب فردية.. والأهالي: لدينا العديد من المواهب الرياضية تحتاج إلى اكتشافها.. صور مركز شباب حياة كريمة بكفر الزيتون
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات عملاقة ظهرت للنور على أرض الواقع داخل قرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، والتى حققت أحلام الآلاف من أهالى تلك القرى الذين عانوا لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمرافق، ومن ضمن هذه الخدمات عدم وجود مراكز شباب وملاعب لممارسة الرياضة لأبناء القرى والتى بها العديد من المواهب الشابة.

 

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية أعمال الانتهاء من إنشاء وتشطيب مركز شباب قرية كفر الزيتون، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

 

وقال حازم السيد أحد شباب القرية، أنهم فى السنوات الماضية كانوا يذهبون إلى القرى المجاورة للمشاركة فى البطولات الرياضية وممارسة رياضة كرة القدم داخل الملاعب الاستثمارية، الأمر الذى كان يشكل مجهود كبير نظراً للتنقل بالطرق فضلاً عن الأموال التى تنفق من أجل وتأجير الملاعب.


وأضاف: لدينا العديد من المواهب الرياضية الكبيرة والتى كانت فى أشد الاحتياج إلى مركز شباب، وفوجئنا بالمبادرة تحقق أحلامنا فى وقت قصير، وأصبح لدينا مركز شباب وملعب منجل على أعلى مستوي، كما تم إنشاء مبنى إدارى به صالات للألعاب الفردية، موجهاً الشكر للقائمين على المبادرة التى غيرت الواقع داخل قرى الريف المصرى وحولتها إلى مدن صغيرة تتمتع بكافة الخدمات العامة والمرافق.


ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

 

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

مركز شباب حياة كريمة بكفر الزيتون
مركز شباب حياة كريمة بكفر الزيتون

 

مركز شباب كفر الزيتون
مركز شباب كفر الزيتون

 

ملعب مركز الشباب
ملعب مركز الشباب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة