عمل لا يتوقف بمشروعات خدمية على أرض طابا المصرية بجنوب سيناء.. صور

الأربعاء، 01 مايو 2024 05:00 م
عمل لا يتوقف بمشروعات خدمية على أرض طابا المصرية بجنوب سيناء.. صور مشروعات فى سيناء
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حركة عمل لا تتوقف تشهدها مناطق طابا بجنوب سيناء خلالها تنفذ الدولة العديد من المشروعات الخدمية المنوعة، وتوضح بيانات محافظة جنوب سيناء الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة العمارات السكنية والمنطقة المحيطة بها بمدينة طابا بتكلفة 6.5 مليون جنيه.

وتم رسميا الانتهاء من أعمال تطوير الوحدات السكنية التي كانت قد تعرضت للتضرر نتيجة لسقوط مسيرة منذ عدة أشهر  وافتتاحها  على هامش احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.

وتم إصلاح كافة التلفيات التي تعرضت لها الوحدات السكنية، إضافة إلى تطوير الحي بالكامل، من خلال رفع كفاءة الوحدات السكنية وتحويلها إلى إسكان فاخر يليق بمواطني المدينة، إضافة إلى تطوير الطرق واللاند سكيب، وشملت أعمال التطوير داخل وخارج العمارات، بتكلفة إجمالية بلغت 6,5 مليون جنيه، لافتا انه لم يحدث تلفيات في أساس المباني، وكافة التلفيات كانت سطحية، وجرى إزالة كافة حوائط العمارات التي تأثرت ، وإعادة بنائها من جديد، وأعمال السباكة والكهرباء، وكافة أعمال التشطيبات بشكل عام.

ووفرت الدولة على أرض طابا الخدمة الصحية من خلال مستشفى طابا المركزي، ووحدة طب الأسرة بالقرية البدوية بطابا،  وتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وفي قرية رأس النقب بطابا  تم  تلبية مطالب  الآهالي وتوفير كافة الخدمات من مكتب بريد، ووحدة صحية، وإقامة منازل بدوية، وملعب خماسي،وآخر متعدد الأغراض، ومدارس، ووضع مخطط لإنشاء 120 منزل بدوي، وجاري تنفيذ المرحلة الأولى والتي تتضمن 60 منزل، مساحة المنزل 180 متر مربع، ويتضمن 3 غرف وصالة استقبال، مطبخ، حمام، حوش أمامي وخلفي، بهدف الارتقاء بمستوى معيشة أهالي القرية، وتوفير المياه بالقرية عن طريق خزان المياه، إضافة إلى دفع عدد من سيارات المياه بشكل منتظم للقرية.

تجديد المساكن بطابا
تجديد المساكن بطابا

 

تطوير مساكن بمنطقة طابا
تطوير مساكن بمنطقة طابا

 

مستشفي طابا
مستشفي طابا

 

وضع حجر اساس لخدمات بمناطق طابا
وضع حجر اساس لخدمات بمناطق طابا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة