محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان

الأربعاء، 01 مايو 2024 01:21 ص
محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان جانب من اللقاء
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في مكتبه، وفدًا من اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس اللجنة، وعضوية الدكتورة هدى عوض عضو اللجنة.

وتهدف الزيارة إلى رصد ومتابعة جهود الدولة لتعزيز الحقوق الاقتصادية للمواطنين في محافظة جنوب سيناء، وذلك في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها رئيس الجمهورية.

وخلال اللقاء أكد محافظ جنوب سيناء، اهتمام الدولة المصرية بتعزيز حقوق الإنسان، خاصةً الحقوق الاقتصادية، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي توفر فرص عمل للشباب وتساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أن محافظة جنوب سيناء تحظى باهتمام خاص من قبل الدولة المصرية،وذلك لما تتمتع به من موقع متميز وإمكانيات هائلة في مختلف المجالات، لافتا إلى أن هناك العديد من المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها حاليًا في المحافظة، والتي تساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد ممدوح، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتعزيز حقوق الإنسان، وخاصةً في مجال الحقوق الاقتصادية.مؤكدا على أهمية دور محافظة جنوب سيناء في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم برصد ومتابعة جهود الدولة لتعزيز الحقوق الاقتصادية للمواطنين في المحافظة، وذلك من خلال عقد لقاءات مع مختلف الجهات المعنية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون بينهما من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

حضر اللقاء: الدكتور محمد ممدوح، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان الدكتورة هدى عوض، عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.، محمد طلعت الباحث بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ، و عدد من القيادات التنفيذية في محافظة جنوب سيناء

كما استقبل محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، " أوجينيو بريتوني  مالك احد منتجعات السياحية بشرم الشيخ، يرافقه المستشار وليد زكريا المستشار القانوني للمجموعة.

من جانبه أشاد برياتوني بما تم تحقيقه من طفرة يشيد بها جميع السائحين القادمين لزيارة شرم الشيخ كما أشار لحصول المحافظ علي جائزة "رجل العام" لأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم، وكذا حصول مدينة شرم الشيخ علي جائزة أفضل وجهة سياحية امنة للزيارة في العالم ، مؤكدا ان ذلك ما دفعه لزيادة استثماراته ومساهماته كقطاع خاص في تنمية وتطوير شرم الشيخ، وعرض مخططات لمشروع سياحي ضخم يشمل العديد من المقومات الجاذبة للسياحة سواء رياضية او سياحة التسوق والترفيه.

من جانبه اكد محافظ جنوب سيناء انه داعم اساسي للجادين من رجال الأعمال المتميزين والذين اثبتوا جديتهم لتميزهم في ادائهم وتقديم الخدمات السياحية للسياح، ووعد بدراسة المشروع وعرضه علي الجهات المعنية والمختصين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة