وزير الداخلية النمساوى: انخفاض هائل فى عدد المهاجرين المتسللين من دول الجوار

الأربعاء، 01 مايو 2024 10:16 م
وزير الداخلية النمساوى: انخفاض هائل فى عدد المهاجرين المتسللين من دول الجوار مهاجرين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الداخلية النمساوى جيرهارد كارنر اليوم أن تطورات إيجابية حدثت فى احصائيات الهجرة غير الشرعية؛ حيث سجلت انخفاضا هائلا فى عدد المهاجرين المتسللين من دول الجوار.


وقال كارنر - فى تصريح اليوم /الأربعاء/ - إن وزارة الداخلية سجلت، منذ نهاية أكتوبر الماضي، انخفاضًا حادًا فى عدد المعتقلين من اللاجئين عبر حدود دول شرق النمسا، كما يتجنب المهربون بشكل متزايد الطريق عبر النمسا.


وأوضح الوزير أنه لا تزال التدابير العديدة والمكثفة التى اتخذتها وزارة الداخلية للحد من الهجرة غير الشرعية إلى النمسا؛ تحقق نتائج إيجابية للغاية.


وأضاف أن الهدف الواضح هو مكافحة مافيا التهريب وبالتالى الهجرة غير الشرعية، وذلك بكل عواقبها ومن خلال مجموعة من التدابير.


وأشار إلى نجاح الشرطة النمساوية من خلال الضوابط المتسقة على المناطق الحدودية وكذلك بالتنسيق مع وحدات الشرطة المجرية، مؤكدا "سنواصل السير على هذا الطريق باستمرار".


يشار إلى انخفاض عمليات ضبط المهاجرين فى ولاية بورجنلاند الحدودية مع المجر بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، فى حين تم اعتقال حوالى 1400 شخص فى بورجنلاند فى أبريل من العام الماضي، بينما لم يكن هناك سوى حوالى 40 اعتقالًا فى أبريل الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة