التحالف الوطنى نقطة نظام للعمل الخيرى فى مصر بعيدا عن الشو.. برلمانيون: بات من أهم أدوات القوى الناعمة بعد نجاحه فى جمع شمل أيادى الخير فى تحت مظلة واحدة.. ويؤكدون: جعل أموال التبرعات تسير فى طريقها الصحيح

الجمعة، 10 مايو 2024 07:00 م
التحالف الوطنى نقطة نظام للعمل الخيرى فى مصر بعيدا عن الشو.. برلمانيون: بات من أهم أدوات القوى الناعمة بعد نجاحه فى جمع شمل أيادى الخير فى تحت مظلة واحدة.. ويؤكدون: جعل أموال التبرعات تسير فى طريقها الصحيح التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسخ التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، مفهومًا جديدًا حول العمل الخيرى فى مصر، بعد كان يشوبه الكثير من عدم النظام ليأتى هذا الكيان ويضع قواعد وخطة فى غاية الدقة والاحترافية تسير عليها كافة الجمعيات الأهلية والخيرية، خطة تضمن بها وصول الخير لمستحقيه دون تمييز أو اعتبارات أخرى.

أمين سر "زراعة النواب": التحالف الوطنى رسخ مفهوم لا تعطنى سمكة ولكن علمنى كيف اصطاد

ومن جانبه يرى النائب محمد عبد القوى، أمين سر لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن التحالف الوطنى قدم للمجتمع المصرى مبادرات هامة، أحدث تأثير كبير فى مختلف المجالات، لضمان حياة كريمة للمواطنين البسطاء، كما أنه رسخ مفهوم لاتعطنى سمكة ولكن علمنى كيف اصطاد، من خلال إطلاق المبادرات التى تهدف تشغيل الشباب واستغلال طاقاتهم، وكانت من بين المبادرات الهامة التى أطلقها خلال العام الماضى مبادرة "ازرع".

ونوه أمين سر لجنة الزراعة، لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة ازرع تهدف إلى تنمية صغار المزارعين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية، وتمكين 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة نحو150 ألف فدان فى المرحلة التجريبية الأولى للمبادرة.

وأكد أن هذه المبادرة تسعى لزيادة إنتاجية العديد من المحاصيل الهامة مثل القمح وفول الصويا، والبقوليات والتى تنعكس على المخزون الغذائي.

بينما قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، من أهم أدوات القوى الناعمة التى نجحت فى جمع شمل ايادى الخير فى مصر تحت مظلة واحدة تهدف لدعم الأسر المصرية الأكثر احتياجا مع تحقيق مبدأ التكافل بناء على المعايير الصحيحة.

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات صحفية، أن التحالف الوطنى نجح فى أن يكون بمثابة نقطة تنظيم لعمل الخير فى مصر، وضمان وصول التبرعات لكل مستحق، وفقًا لقاعدة بيانات استند عليها قادرة على التوصل لكافة الحالات الإنسانية التى تحتاج إلى دعم حقيقي.

 ونوهت بأن التحالف الوطنى لعب على مدار العامين الماضيين دورًا كبيرًا فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا فى كل قرى وريف مصر، من خلال إطلاق عدة مبادرات تستهدف بناء الإنسان وكيفية الاستثمار فيه.

برلمانية: التحالف الوطنى وضع نقطة نظام للعمل الخيرى بعيدًا عن المنافسة والشو الإعلامي

كما قالت النائبة هناء أنيس، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطنى يواصل ملحمته الإنسانية فى الداخل والخارج، فعلى مدار العامين الماضيين تغير مفهوم وشكل العمل الخيرى فى مصر، بفضل جهود هذا الكيان العظيم الذى لم يدخر جهدًا فى إطلاق المبادرات التى تهدف فى المقام الأول تنمية الإنسان وتحسين مستواه المعيشي.

وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، إلى أن التحالف الوطنى منذ انطلاقه قبل عامين، قد تم تدشينه بناء على خطة محددة تستهدف اعادة هيكلة العمل الخيرى من خلال وضع قاعدة بيانات دقيقة تحصر كافة المواطنين الأكثر احتياجا، مما جعل أموال التبرعات تسير فى طريقها الصحيح وتوسع قاعدة المستفيدين منها.

وأوضحت أن التحالف الوطنى وضع نقطة نظام لعمل الجمعيات الأهلية بعيدا عن المنافسة والشو الإعلامى لتكون مصلحة الإنسان فى المقام الأول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة