طرح كبائن ستانلى للإيجار بـ350 جنيهًا فى اليوم لعشاق شواطئ الإسكندرية فى الصيف.. الاستخدام من 8 إلى 12 مساءً دون مبيت.. والمحافظة تطرح الكبائن سنويا بحق الانتفاع لمدة 3 سنوات.. فيديو وصور

الجمعة، 10 مايو 2024 10:00 ص
طرح كبائن ستانلى للإيجار بـ350 جنيهًا فى اليوم لعشاق شواطئ الإسكندرية فى الصيف.. الاستخدام من 8 إلى 12 مساءً دون مبيت.. والمحافظة تطرح الكبائن سنويا بحق الانتفاع لمدة 3 سنوات.. فيديو وصور كبائن ستانلى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد كبائن ستانلى الإسكندرية، من إجمل المناطق السياحية على شاطئ البحر المتوسط، والتى تقع بجوار منطقة سابا باشا، وتتميز بشاطئها الشهير وكبائنها المدرجة، والتى يعود تاريخ انشائها أكثر مائة سنة.

و يتم حاليا طرح كبائن ستانلى للإيجار اليوم بـ 350 جنيه ، على أن تكون مواعيد الإستخدام من 8 صباحا وحتى 12 مساءا .


فيما تطرح محافظة الإسكندرية، مجموعة من كبائن "ستانلى" سنويا بنظام المزايدة العلنية وحق الاستغلال بنظام 3 سنوات ونسبة زيادة سنوية تقدر بنحو 10%، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية.

وعدد كبائن ستنالى يصل إلى 430 كابينة ﻓﻲ ﺷﻜﻞ ﻧﺼﻒ داﺋﺮى تحيط ﺑﺎﻟﺸﺎطﺊ، ويتم تأجيرها للمصطافين، وتقع أمام كوبرى "ستنالى " مباشرة والذى أنشأ بطراز معمارى إيطالى مستوحى من قصر المنتزة، وجاءت فكرة بناء الكبائن عام 1932 بعد أن كانت ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ أﻛﻮاخ ﺧﺸبية ﻣﺘﺮاﺻﺔ، ﻧﻈﺮا ﻟلإﻗﺒﺎل اﻟﻤﺘﺰاﯾﺪ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺎطﺊ مما جعل بلدية الإﺳﻜﻨﺪرﯾﺔ تقوم ﺑﺈﻧﺸﺎء اﻟﻤﺰيد ﻣﻦ اﻷﻛﻮاخ ﻋﻠﻰ 3 ﻣﺴﺘﻮﯾﺎت، وﺗﻄﻮرت ﻓﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ إلى كبائن.

و تتميز كبائن ستانلى بموقعها الساحر على شاطئ "ستانلى" وتطل على الخليج المائى وعلى كوبرى ستانلى السياحى مباشرة، وقد تم إعادة تطوير وترميم كبائن ستانلى عام 2017، لتصبح ذو مظهر جمالى وإضاءة لافتة ليلا، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم.

ويرجع تاريخ انشاء الكبائن الى القرن الماضى ، حيث كان شاطئ ستانلى مقصوراً على الأجانب فى بداية الأمر ,ولكن بعد إتمام الكورنيش فى هذه المنطقة عام 1932م وإنشاء عدة كبائن فقد ساعد ذلك على زيادة عدد المصطافين.

وقامت البلدية فى ذلك الوقت بوضع خطة متكاملة عام 1932م بمناسبة قرب الانتهاء من طريق الكورنيش من المنتزه إلى رأس التين ( تم الانتهاء من إنشاء الكورنيش عام 1934 )، فقررت منح رخص الأكشاك فى جميع الأماكن الخالية من الساحل ابتداء من الشاطبى حتى المندرة , لذلك وضعت البلدية خطة لإقامة كبائن فى الشواطئ المعدة لذلك وهي: ستانلى وجليم وسيدى بشر واشترطت أن تكون جميع الأكشاك من طراز أكشاك البلدية.

وعلى غرار إعداد شاطئ الاستحمام بستانلى قررت البلدية إعداد الشاطئ السكندرى ( الكورنيش ) بين ستانلى والمندرة , وأن يوضع بها أكشاك يعنى كباين تقريبا فى ذلك الوقت من طراز البلدية، وتنازلت عن هذا الشرط فى الجهة ما بين الشاطبى ومصطفى كامل , حيث كان أصحاب الكبائن من أبناء الطبقة العاملة.

وتم إقامة الكبائن على طول الكورنيش فى كثير من أجزائه، وأصبحت الإسكندرية مصيف مصر الأول.

طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى  (1)
طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى 

 

طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى  (2)
طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى 

 

طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى  (3)
طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى 

 

طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى  (4)
طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى 

 

طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى  (5)
طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى 

 

طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى  (6)
طرح كبائن ستانلى للإيجار اليومى 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة