اعرف أهمية جلسات العلاج الجماعى فى التعامل مع الأمراض النفسية

السبت، 11 مايو 2024 10:00 ص
اعرف أهمية جلسات العلاج الجماعى فى التعامل مع الأمراض النفسية علاج جماعى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل مدنى، أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة الأزهر أن جلسات العلاج النفسى الجماعى تساعد بشكل كبير فى علاج بعض الأمراض النفسية مثل: الاكتئاب والقلق والتوتر الاجتماعى واضطرابات الطعام والتعافى من اضطراب ما بعد الصدمة.


وأوضح أستاذ الطب النفسي، فى تصريح لـ"اليوم السابع " أن هذه الجلسات الجماعية من أهم تقنيات العلاج التى يستخدمها المعالج لتحسين أعراض المريض.وأشار إلى أن العلاج النفسي الجماعى هو أحد أشكال العلاج النفسي، حيث يلتقي عدد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل أو تحديات متشابهة مع معالج مختص، بهدف مساعدة أنفسهم وبعضهم البعض على فهم مشاكلهم والتعايش معها وتحسين صحتهم النفسية.


وأكد الدكتور عادل مدنى أن هذا النوع من جلسات العلاج النفسى الجماعى تساعد على شعور المريض بالدعم، حيث توفر المشاركة في مجموعة علاجية شعوراً بالدعم والانتماء، حيث يدرك الفرد أنه ليس وحيداً في معاناته، وأن هناك أشخاصاً آخرين يمرون بتجارب مشابهة.


وأضاف أستاذ الطب النفسي قائلا أن العلاج الجماعي يتيح فرصة تبادل الخبرات والمشورة مع أشخاص آخرين، مما قد يساعد الفرد على اكتشاف طرق جديدة للتعامل مع مشاكله، كما يتعلم مهارات جديدة، مثل التواصل الفعال، وحلّ المشكلات، والسيطرة على التوتر.


وتابع قائلا ان جلسات العلاج النفسى الجماعى تساعد على زيادة الثقة بالنفس عند المريض من خلال الشعور بالقبول والتقدير من قبل الآخرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة