التليفزيون هذا المساء.. الحكومة: مستعدون لتقديم مزيد من الدعم للاستثمار

الأحد، 12 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحكومة: مستعدون لتقديم مزيد من الدعم للاستثمار متحدث الحكومة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

متحدث الحكومة: مستعدون لتقديم مزيد من الدعم للاستثمار وتذليل عقبات الصناعة


أكد المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن جولات رئيس الوزراء المستمرة للمناطق الصناعية والمشروعات الإنتاجية يأتى فى إطار الجولات الدورية وحرص رئيس الوزراء على متابعة العمل على أرض الواقع ومعدلات التنفيذ.
وشدد محمد الحمصانى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على أن الدولة المصرية حريصة على منح المصانع والشركات العديد من الحوافز والمزايا التى تمكنها من سرعة إنشاء المصانع وتهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومتابعة معدلات التنفيذ وتذليل أى عقبات تواجه الشركات.
وتابع: "الرسائل الاساسية أن الدولة تسعى بكل طاقتها إلى القيام بعملية تطوير وإصلاح اقتصادى شامل وأهمها قطاع الصناعة ولديه فرص واعدة والمردود إيجابى من الزيارات، والحكومة لديها الاستعداد لتقديم مزيد من الدعم للمستثمرين والشركات الناجحة وتذليل أى عقبات فى الصناعة حرصا على زيادة التصدير ومعدلات التنفيذ.

أحمد المسلمانى: حجم الدمار فى غزة أكبر مما تشهده أوكرانيا في حربها مع روسيا

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "حجم الدمار فى غزة .. أكبر من حجم الدمار فى أوكرانيا"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن حرب أوكرانيا بدأت فى فبراير 2022 حتى فبراير 2024 وإلى الآن والتى بلغت مدتها أكثر من عامين.


وأضاف أحمد المسلمانى، أنه خلال العامين وربع من الحرب الروسية الأوكرانية حجم الأماكن المتهدمة أو الحطام أو الركام الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية أقل من الركام فى غزة، رغم إن حرب غزة 6 أشهر وحرب روسيا وأوكرانيا عامين وربع.


وأشار أحمد المسلمانى إلى أن روسيا العظمى تحارب أوكرانيا وورائها أمريكا العظمى، وهى بذلك حرب عالمية مصغرة، فروسيا من ناحية بعلاقات قوية مع الصين وكوريا الشمالية، وأوكرانيا من ناحية بعلاقات قوية ودعم كبير من حلف الناتو بقيادة أمريكية، فقوى عظمى متصارعة فى أوكرانيا.


وأوضح أحمد المسلمانى أنه رغم أنها قوى عظمى متصارعة فى أوكرانيا والنيتو طرف غير مباشر وروسيا العظمى طرف مباشر إلا أن حجم الحطام من الأماكن المتهدمة فى حرب شبه عالمية أو حرب عالمية محدودة أقل كثيرا من حجم الحطام بغزة.


ولفت أحمد المسلمانى إلى أن مساحة الحرب فى أوكرانيا كبيرة، وفى غزة صغيرة، وهنا قوى عظمى وفى غزة لا توجد قوى عظمى، وقالت الأمم المتحدة إنه يوجد 37 مليون طن من الركام والأطلال فى قطاع غزة، مما يعنى أن كل متر مربع عليه 300 كيلو جرام من الركام.


وأكد أحمد المسلمانى أن الأمم المتحدة قالت إن الركام أسفله مواد خطرة وقنابل لم تنفجر وجثث لشهداء، ويحتاج مئات الملايين من الدولار لإزالة هذا الركام ولعدة سنوات حتى تكون غزة آمنة.


الشيخ رمضان عبد المعز: لن يهلك مع الدعاء أحد والله لا يتخلى عن عباده
قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن النبي – صلى الله عليه وسلم – علمنا أن من فُتح له منكم باب الدعاء، فُتحت له أبواب الرحمة، والرزق والتيسير والفرج والصلاح والخير والستر، موضحا أن هناك دعاء الطوارئ عندما تتقطع الأسباب فلا شيء في يديك لفعله.


وذكر خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن النبي علمنا أنه لن يهلك مع الدعاء أحد، مشيرا إلى أن إبراهيم بن أدهم كان في يركب سفينة في البصرة، والرياح اشتدت وارتفع الموج وترنحت السفينة، وكان نائما، فقال له شخص: "استيقظ يا أبا إسحاق، السفينة تغرق"، فتوجه إبراهيم بن أدهم بالدعاء، قائلا: "إلهنا قد أريتنا قدرتك فأرنا رحمتك".


وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، أن الله لا يتخلى عن عباده، فإذا ضاقت بك الدنيا وتقطعت بك الأسباب لا تضع يدك على خدك، وعليك أن تلجأ لمولاك.


محمد الجالي: الرئيس السيسى يسعى لعودة دور مصر الريادي في مجال الزراعة
قال الكاتب الصحفي محمد الجالي مدير تحرير اليوم السابع، إن الدولة المصرية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي طورت المنظومة الزراعية وشهدنا زيادة في الرقعة الزراعية، خاصة بعد أحداث 2011 التي شهدت التعدي الكبير على الأراضي الزراعية، متابعا: "شهدنا أيضا مبادرات رئاسية لدعم الفلاح ومؤخرا اجتماع الرئيس السيسي مع وزيري الكهرباء والري من أجل بحث إمكانية توفير المرافق للمشروعات الزراعية الكبرى في الدلتا ومشروع مستقبل مصر".
وأضاف "الجالي"، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "حتى الآن تم استزراع 2 مليون فدان وحتى نهاية عام 2026 سوف يصل العدد إلى 4 ملايين فدان لتأمين الاحتياجات الزراعية للدولة في ظل التقلبات الدولية.. والدولة المصرية تتحرك على الاتجاه الصحيح في هذا الأمر".


وتابع محمد الجالي: "الدولة المصرية طول عمرها زراعية في المقام الأول.. والرئيس السيسي يدرك ذلك ويفعل كل ما في وسعه لعودة مصر إلى دورها الريادي في موضوع الزراعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة