تطبيقات أندرويد ستتيح للمستخدمين قريبًا استخدام الوجه للتحكم في المؤشر

الأربعاء، 15 مايو 2024 04:00 م
تطبيقات أندرويد ستتيح للمستخدمين قريبًا استخدام الوجه للتحكم في المؤشر أندرويد - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل أن أداتها التى تحمل الاسم الكوديProject Gameface ، وهي بمثابة "فأرة" ألعاب لا تتطلب استخدام اليدين والتي يمكنك التحكم فيها عن طريق رسم الوجوه، أصبح الآن متاحًا مفتوح المصدر لمطورى أندرويد .

ويمكن للمطورين الآن دمج ميزة إمكانية الوصول في تطبيقاتهم، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في المؤشر بإيماءات الوجه أو عن طريق تحريك رؤوسهم ، على سبيل المثال يمكنهم فتح فمهم لتحريك المؤشر أو رفع حاجبيهم للضغط والسحب، وفقا لتقرير ذا فيرج .

وتم الإعلان عن Project Gameface خلال Google I/O العام الماضي لسطح المكتب، ويستخدم كاميرا الجهاز وقاعدة بيانات لتعبيرات الوجه من واجهة برمجة تطبيقات  Face Landmarks Detection API الخاصة بـ MediaPipe لمعالجة المؤشر.

وأوضحت جوجل في إعلانها: "من خلال كاميرا الجهاز، فإنه يتتبع تعبيرات الوجه وحركات الرأس بسلاسة، ويترجمها إلى تحكم بديهي وشخصي".

ويمكن للمطورين الآن إنشاء تطبيقات حيث يمكن لمستخدميهم تكوين تجربتهم من خلال تخصيص تعبيرات الوجه وأحجام الإيماءات وسرعة المؤشر والمزيد.

وعلى الرغم من أن Gameface تم تصميمه في البداية للاعبين، تقول جوجل إنها دخلت أيضًا في شراكة مع Incluzza  وهي مؤسسة اجتماعية في الهند تركز على إمكانية الوصول لمعرفة كيف يمكنهم توسيعها لتشمل إعدادات أخرى مثل العمل والمدرسة والمواقف الاجتماعية.

مشروع Gameface مستوحى من مشغل ألعاب الفيديو المصاب بالشلل الرباعي  لانس كار ، الذي يعاني من ضمور العضلات، وتعاون كار مع جوجل في المشروع، بهدف إنشاء بديل أقل تكلفة ويمكن الوصول إليه لأنظمة تتبع الرأس باهظة الثمن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة