من يفوز بلقب الدوري الإنجليزي حال تساوي مانشستر سيتي وأرسنال فى النقاط؟

الأربعاء، 15 مايو 2024 08:38 م
من يفوز بلقب الدوري الإنجليزي حال تساوي مانشستر سيتي وأرسنال فى النقاط؟ مواجهة سابقة بين ارسنال ومانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيحسم الفريق المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، في الجولة الأخيرة، في ظل الصراع الشرس بين مانشستر سيتي المتصدر وأرسنال الوصيف. 

ويتصدر مانشستر سيتي، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 88 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف برصيد 86 نقطة. 

سيناريوهات التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

ويستضيف مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة من البريميرليج، نظيره فريق وست هام يونايتد، بينما يستضيف فريق أرسنال نظيره إيفرتون. 

ويحتاج مانشستر سيتي، لتحقيق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، بغض النظر عن نتيجة مواجهة أرسنال، بينما إذا خسر السيتي وفاز أرسنال، سيتوج الأخير باللقب. 

أما في حالة تعادل مانشستر مع وست هام وفوز أرسنال على إيفرتون سيتساوى الفريقان على القمة برصيد 89 نقطة لكل منهما بعد نهاية الجولة الأخيرة من المسابقة، فمن سيكون بطل النسخة الحالية من البطولة؟

لائحة الدوري الإنجليزي

تنص لائحة الدوري الإنجليزي، في حال تساوي الفريقين بعدد النقاط، على اللجوء أولاً إلى استخدام فارق ​​الأهداف، وفي حال التساوي يتم التوجه إلى عدد الأهداف التى سجلها كل فريق، والمعيار الثالث هو المواجهات المباشرة.

ويتفوق أرسنال على مانشستر سيتي، في فارق الأهداف حيث يمتلك الجانرز +61 هدفا مقابل +60 هدفا للسيتي. 

وفي حال التساوي في فارق الأهداف فسيتم اللجوء إلى القاعدة الثانية وهي صاحب أكبر عدد أهداف حيث يمتلك مانشستر سيتي حاليا العدد الأكبر برصيد 93 هدفا، بينما سجل أرسنال 89 هدفا قبل الجولة الأخيرة في الدوري.

وفي حال التساوي أيضًا، يتم التوجه إلى القاعدة الثالثة وهى المواجهات المباشرة، ويتفوق فيها أرسنال بتحقيقه الفوز فى لندن 1 - 0 والتعادل بدون أهداف في مانشستر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة