وداعا لرعب الرياضيات والفيزياء.. جوجل تحدث ميزة "دائرة البحث" للوصول للإجابات

الأربعاء، 15 مايو 2024 11:00 م
وداعا لرعب الرياضيات والفيزياء.. جوجل تحدث ميزة "دائرة البحث" للوصول للإجابات Google I/O 2024
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت جوجل مؤخرًا بتحديث ميزة نظام التشغيل أندرويد الخاصة بها، Circle to Search، مع إمكانات جديدة تهدف إلى مساعدة طلاب المدارس في حل مشكلات الرياضيات والفيزياء، ويأتي هذا الإعلان في حدث Google I/O 2024 الأخير.

من خلال وضع دائرة حول مشكلة ما على شاشة هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى التوجيه المدعوم بالذكاء الاصطناعي للتنقل عبر المسائل الكلامية الرياضية، حيث تم تصميم هذه الأداة المبتكرة لتحليل المشكلة وتحديد الخطوات اللازمة للوصول إلى الإجابة الصحيحة، دون حل الواجب المنزلي للطالب فعليًا.

التأثير على التعلم

يأتي هذا التحسين في الوقت الذي أثارت فيه أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT جدلاً واسع النطاق في القطاع التعليمي فيما يتعلق بتأثيرها المحتمل على نتائج تعلم الطلاب.

تم تصميم آخر تحديث من جوجل لبرنامج Circle to Search كأداة داعمة للتعليم، ومعالجة المخاوف بشأن إكمال الذكاء الاصطناعي للمهام نيابة عن الطلاب، فهو يوفر تعليمات خطوة بخطوة لمشاكل الرياضيات، مما يضمن فهم الطلاب للعملية دون الكشف عن الإجابة النهائية مباشرة.

وظيفة "دائرة للبحث" المحسنة

ومن المتوقع أن يتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام، ستعمل Circle to Search على توسيع قدراتها لمعالجة المعادلات الرياضية الأكثر تعقيدًا التي تتضمن الصيغ والرسوم البيانية والرسوم البيانية والمزيد.

وتعزو جوجل هذا التقدم إلى LearnLM، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره حديثًا والذي تم ضبطه خصيصًا للأغراض التعليمية.

هذا النموذج هو القوة الدافعة وراء الوظائف المحسنة لـ Circle to Search، حيث ظهرت هذه الميزة لأول مرة على سلسلة Galaxy S24 من سامسونج في يناير، ثم تم دمجها في Pixel 8 (مراجعة) و8 Pro.

وتشكل الميزة سابقة لأجهزة أندرويد، مما يشكل سابقة للأدوات التعليمية على منصات الأجهزة المحمولة، على الرغم من عدم توفره حاليًا على نظام التشغيل iOS، إلا أن الطبيعة المتطورة للتكنولوجيا تشير إلى توسيع نطاق الوصول في المستقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة