إسكان الشيوخ تتفقد المشروعات القومية ببورسعيد وتشيد بمنظومة النقل

الخميس، 16 مايو 2024 05:22 م
إسكان الشيوخ تتفقد المشروعات القومية ببورسعيد وتشيد بمنظومة النقل إسكان الشيوخ تتفقد المشروعات القومية ببورسعيد
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم لجنة الإسكان والادارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ بزيارة ميدانية لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء خالد سعيد رئيس اللجنة لمدة 3 أيام وذلك لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن تطوير أسطول النقل البحري التجارى المصرى، وكذا النظر فى الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقى بشان " العمل على تطوير و تحديث صناعة السفن و إعادة تدوير و تخريد السفن المستهلكة وإنشاء مركزا إقليميا لصناعة تفكيك السفن وخدمات تقطيعها فى مصر".

 

وكان فى استقبال الوفد عادل الغضبان محافظ بورسعيد حيث رحب، باللجنة مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به مجلس الشيوخ لتشريع القوانين، موضحاً أنه وسط قامات نيابية قديرة يعتز بها وبزيارتها في محافظة بورسعيد، مشيدا باللواء خالد سعيد رئيس اللجنة لما له من رؤية وقدرة على التنفيذ.

 

كما استعرض محافظ بورسعيد، المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية علي أرض بورسعيد في كل المحاور والمجالات، خاصة الإسكان "بديل عشوائيات، بديل إزالات، اجتماعي، وتعاوني"، والنقل من بنية تحتية وموانئ.

ومن جانبه، أكد النائب خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، على دور اللجنة في تشريع عدد من القوانين التي كان من شأنها دفع عجلة الاقتصاد القومي، وكذلك متابعة خطط المشروعات التي يتم تنفيذها وآلية الوصول إلى أعلى عوائد على اقتصاد مصر.


وحضر اللقاء عدد من نواب المحافظة من مجلسي النواب و الشيوخ.

وتوجه أعضاء لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل للزيارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث استقبلهم اللواء  محمد أحمد محمود ولفيف من قيادات الهيئة، حيث أشاروا إلى أن ميناء غرب قناة السويس من أهم موانى قناة السويس وهو ميناء أثرى تم إنشاؤه قبل افتتاح قناة السويس وهو ميناء صغير لا يمكن توسعته لكن جارى عمل إحلال وتجديد لهذا الميناء وهو البوابة الشرقية لقناة السويس ، و يحتوى هذا الميناء على عدد من محطات الحاويات والأحواض مؤكدا أن خطة الدولة أن تكون الموانئ متكاملة، لذلك تحالفت شركات كبيرة وأنشأت محطات مدينتى الإسكندرية ودمياط، وكله يصب لصالح الدولة المصرية.

وأشاد النائب خالد سعيد رئيس اللجنة كلمة بحجم الإنجازات التى تتم فى مجال النقل خاصة فى النقل البحرى، وإن الزيارة جاءت نتيجة لدراسة اللجنة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب عادل اللمعى والذى يطالب بتطوير وتعظيم أسطول النقل البحرى خاصة أنه أصبح لدينا 30 ك أرصفة والأعماق قد زادت لعمق 17 م لتستقبل السفن العملاقة لذلك نحتاج لتعظيم والترويج الجيد لما نملكه من مقدرات فى ميناء غرب قناة السويس.

وأشار النائب عادل اللمعى أن إلهيئة توالى على رئاستها لفيف من القيادات التى تسجل حروفها من ذهب لما بذلوه من جهد، ثم تحدث عن مهمة إزالة العواقب الموجودة فى ميناء غرب وميناء شرق بورسعيد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة