التليفزيون هذا المساء.. المتحدة أنتجت أعمالا تؤرخ للقضية الفلسطينية ودور مصر

الخميس، 16 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المتحدة أنتجت أعمالا تؤرخ للقضية الفلسطينية ودور مصر مداخلة شريف سعيد
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

شريف سعيد: المتحدة انتجت أعمال تؤرخ القضية الفلسطينية وتوضح دور مصر لدعمها


تحدث شريف سعيد، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن دور الشركة فى تقديم أعمال تخدم القضية الفلسطينية، كمسلسل مليحة وما وراء النكبة، قائلا:" فلسطين بالنسبة لنا أمن قومى، وفى ظل فوضى المعلومات فى إقليم مشتعل، فمن المهم أن يقوم قطاع الإنتاج الوثائقى بدوره فى هذا الأمر".

وأضاف شريف سعيد، خلال مداخلة لبرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة dmc، نعيش لحظة راهنة شديدة الصخب منذ 7 أكتوبر وحتى الآن فكان المنتج الوثائقى على عدوة مستويات، منها منتج يؤرخ للقضية خاصة عند الأجيال الجديدة المتروكة للمنصات، فمن المهم التعريف بالقضية وأصلها وتاريخها وجذورها ودور مصر".

ولفت شريف سعيد إلى أنه من يشاهد "فلسطين ما وراء النكبية" سيكتشف أصول الموضوع، وعلى مستوى اللحظة الراهنة كان لدينا عمل وثائقى مهم عن غزة والمفاوض المصرى، وكان من المهم نقطة نظام توثيقية توضح ماذا فعلت مصر منذ السابع من أكتوبر الماضى.

أكد شريف سعيد ،حرصنا فى جميع أعمالنا أن تكون مترجمة للغلة الأجنبية، وعرضها على منصات المتحدة عبر كل الحسابات، وسنعرض فيلم "معبر رفح" قريبا، وهو يؤرخ ما هو معبر رفح، كما قدمنا "شاهد على معبر رفح" وهى منتجات وثائقية تحختص بإبراز شهادات أهلنا فى فلسطين دخلوا المعبر.

 

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تخفيض 25% من مقابل التصالح بمخالفات البناء

 

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء وافق بمنح نسبة تخفيض مقدارها 25% من إجمالي مقابل التصالح، في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وفقاً لأحكام المادة 8 من قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، وذلك بما يقدمُ حافزاً يدعم سرعة التحرك في هذا الاتجاه، بما يستهدفُ مُعالجة التشوهات الناجمة عن مُخالفات سابقة وإعادة المظهر الحضاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، أن نسبة التخفيض المعينة حال سداد المبلغ سداد فوري ، وهناك تسهيلات عديدة حال السداد الفوري.

كما أشار إلى أنه تم الموافقة على مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها أو التي تساهم فيها.


متحدث أمين جامعة الدول: القمة العربية ستناقش كل القضايا خاصة الفلسطينية

قال المستشار جمال رشدى، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية: "إن القمة العربية فى المنامة تعقد فى موعدها كل عام، ولكن فى حقيقة الأمر تعقد فى ظروف غير عادية"، موضحا أن أجندة القمة هى كل القضايا العربية وقضايا الأمن القومى العربى والعمل المشترك فى جميع المجالات.

وأضاف جمال رشدى خلال مداخلة ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن القضية الفلسطينية تطغى على هذه القمة فهى تستحوذ على الجانب الأكبر من المناقشات وظهر هذا فى كافة الاجتماعات التحضيرية.

وتابع جمال رشدى: "جامعة الدول العربية تثمن انضمام مصر لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، ضد الاحتلال الاسرائيلى"، لافتا إلى أن الدولة تتابع ما يحدث فى السودان وتوتر الأزمة الإنسانية الأخطر على وجه الأرض، وهناك مئات الآلاف محاصرون، مؤكدا أن أزمة السودان حاضرة، موضحا أن مجالات العمل العربى متشعبة وليست مقتصرة على العمل السياسي.


الجراح المصري العائد من غزة: "البيوت في القطاع من الجنوب إلى الشمال مقابر لساكنيها"


كشف الدكتور أحمد عبد العزيز، جراج العظام الشهير، تفاصيل دخوله لقطاع غزة ضمن وفود طبي عالمي، قائلا: "عملنا عمليات كفريق في غزة وبعض المرضى والمصابين تم تحويلهم لمستشفيات في القاهرة واستمر الفريق في غزة".

وعبر الدكتور أحمد عبد العزيز، خلال حوار عبر زووم ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي إم سي، عن فخره لدخوله قطاع غزة وأداء مهمة طبية مضيفا: "جت لي فرصة أني ادخل غزة بتنسيق دولي، وعرفت أدخل وبدأنا في الجنوب، وبعد يومين جت لنا فرصة للذهاب إلى الشمال في مستشفيات كمال عدوان، والعودة، وتعرضوا للضرب وفقدت وظائفها الحيوية".

وتابع: "في الطريق من الجنوب إلى شمال غزة، لا يوجد بيت قائم على الأرض، وقطاع غزة محروق تماما، لا توجد معدات لرفع الركام، وكل البيوت تحولت مقابر لساكنيها، والله أعلم هتترفع امتى وإزاي، والناس اللي كانوا أصحاب بيوت بقوا عايشين في العراء، ومفيش مياه شرب، ولا طعام منتظم، ولا صرف صحي ولا أي شيء يدل على الحياة أو يوفر لهم متطلباتهم الأساسية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة