بابا الفاتيكان يحث العالم على مساعدة أفغانستان والصلاة من أجل السلام

الخميس، 16 مايو 2024 11:10 ص
بابا الفاتيكان يحث العالم على مساعدة أفغانستان والصلاة من أجل السلام بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحث البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان، المجتمع الدولى أنه يفكر في شعب أفغانستان ، وخاصة الأطفال الذين فقدوا حياتهم ، بعد الفيضانات المدمرة في شمال البلاد، والتي خلفت الكثير من الناس بلا مأوى، ويواصل الناجون البحث عن بعض أحبائهم الذين ما زالوا مفقودين ، ويقومون بدفن المتوفين، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وتشير تقديرات وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة إلى أن الأمطار الموسمية الغزيرة غير المعتادة في أفغانستان الأسبوع الماضي خلفت أكثر من 300 قتيل وتدمير آلاف المنازل، معظمها في إقليم بجلان، الذي تحمل العبء الأكبر من الفيضانات.

علاوة على ذلك، خلال استقباله الأسبوعي في ساحة القديس بطرس، حث بابا الفاتيكان  المؤمنين على الانضمام إليه في الصلاة من أجل السلام في العالم ومن أجل ، أوكرانيا الشهيدة،  كما تحدث قداسة البابا في كلمته عن الحرب الدائرة في قطاع غزة. وختم قائلا: دعونا لا ننسى فلسطين وإسرائيل.

وكان بابا الفاتيكان جدد فى وقت سابق ، دعوته إلى إجراء تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا استعداده لتسهيل جهود تبادل أسرى الحرب، وقال موجهًا حديثه لجميع الأطراف المعنية في حرب روسيا وأوكرانيا- أنه مازال على استعداد تسهيل كل جهد في هذا الصدد،خاصة بالنسبة للمرضى والمصابين بجروح خطيرة،بحسب ما نقله الموقع الرسمي لأخبار الفاتيكان.

ودعا البابا فرانسيس لأجل السلام العالمي قائلا: دعونا نواصل الصلاة من أجل السلام،في أوكرانيا في فلسطين،في إسرائيل،في ميانماردعونا نصلي من أجل السلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة