ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية: الوضع فى رفح الفلسطينية مروع

الخميس، 16 مايو 2024 05:11 م
ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية: الوضع فى رفح الفلسطينية مروع العدل الدولية
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية إن إسرائيل تستمر فى إظهار عدم الاهتمام بحياة الفلسطينيين، مؤكدا أن الوضع فى رفح الفلسطينية مروع والإبادة الجماعية وصلت إلى مناطق غزة كافة، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

وأكد ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك بشكل واضح القوانين الدولية والقرارات الأممية.

وقال وفد جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية، عملية إسرائيل اليوم في رفح تذكرنا بسربرينيتشا فى البوسنة، وأكد الوفد أنه لا مكان آمنا في غزة وعلى مدى أشهر كل من لجأ إلى رفح لم يعد فى أمان.

وأكد الوفد أنه ما دفعنا للعودة إلى المحكمة لطلب إجراءات إضافية هو الوضع في رفح، موضحا أنه منذ أن طلبنا فرض تدابير احترازية كثفت إسرائيل هجماتها على كل مناطق غزة.

وأضاف وفد جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية أن أى عملية عسكرية رفح سوف يدفع الأزمة إلى مزيد من السوء، مؤكدا أنه من الصعوبة أن نتخيل أن يسوء الوضع أكثر مما هو عليه الآن.


وأكد وفد جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية أنه منذ مارس إلى الآن حدثت تطورات في غزة تستدعي فرض المحكمة إجراءات جديدة، موضحا أن المحكمة خلصت سابقا إلى أن للفلسطينيين الحق بالحماية من الإبادة الجماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة