كرم جبر: مصر تصدت بكل حزم وقوة للادعاءات الإسرائيلية الباطلة

الجمعة، 17 مايو 2024 08:09 م
كرم جبر: مصر تصدت بكل حزم وقوة للادعاءات الإسرائيلية الباطلة كرم جبر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الفصائل الفلسطينية أمامها فرصة كبيرة فى لم الشمل ووحدة الصف وحل الدولتين، مشيرا إلى أن السلام بعيد، والحل العسكرى أدى لتآكل أجزاء من الدولة الفلسطينية.

وأضاف كرم جبر خلال استضافته ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، أن الرئيس السيسى وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولى أمام القمة العربية الـ 33 فى البحرين، موضحا أن معركة السلام طويلة تحتاج لمخلصين.

ولفت إلى أن محكمة العدل الدولية من ضمن الضغوطات على الاحتلال الإسرائيلى، وهذه الضغوط سوف تؤتى ثمارها، وعلى حماس أن تستغل الفرصة لإحياء حلم حل الدولتين، مشيرا إلى أن عقلية نتنياهو مدمرة زرع الكراهية لإسرائيل فى المنطقة كلها، وعليه ألا يستهين بصبر مصر وجيشها و الرئيس السيسى.

وأكد كرم جبر أنه لا سلام فى الشرق الأوسط إلا بحل الدولتين، ومصر تصدت بكل حزم وقوة للإدعاءات الإسرائيلية الباطلة، مشددا على أنه لا يوجد نفق واحد بين رفح الفلسطينية وسيناء.

وذكر كرم جبر، أن مصر تحترم تعهداتها الدولية واتفاقياتها ووضعت فى حسبانها جميع السيناريوهات إذا اخترقت إسرائيل معاهدة السلام، مؤكدا أنه لا يقبل أى مواطن عربى مصافحة إسرائيلى يده مخضبة بالدماء، ورصيد إسرائيل عند العرب "صفر" بعد مجازرها وجرائمها ضد الشعب الفلسطينى.

وأكد كرم جبر أن مصر ظلت وستظل داعمة للقضية الفلسطينية حتى تحقيق السلام وتتسلح بصبر أيوب ولديها أهداف استراتيجية لا تتغير، ولجديها قوة ومخزون من الخبرات تستوعب ما يحدث فى فلسطين ورفح.

ومن جانب آخر تحدث كرم جبر عن الزعيم عادل إمام فى ذكرى ميلاده، قائلا:"عادل إمام يقدم رسالة وقيمة وهو مثله مثل أم كلثوم وعبدالوهاب، وأتمنى له الصحة والعافية ويظل يطل علينا بإبداعاته الفنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة