اختبر شطارتك.. مرادف كلمة يربو بامتحان العربى للشهادة الإعدادية بالجيزة

السبت، 18 مايو 2024 01:01 م
اختبر شطارتك.. مرادف كلمة يربو بامتحان العربى للشهادة الإعدادية بالجيزة امتحانات الشهادة الإعدادية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمن امتحان اللغة العربية والخط لطلاب الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، الذي انطلق اليوم السبت، ويستمر حتى الخميس 23 مايو الجاري، سؤال في جزء القراءة عن مرادف كلمة (يربو).

وجاء نص سؤال القراءة متحررة المحتوى بالامتحان، على النحو التالي:

"جعل الله الوالدين مصدر السعادة، وروضة العطف والحنان، فحقهما عظيم، ومعروفهما لا يجازى، وجميلهما يربو على كل جميل من الخلق، وليس في الناس أعظم إحسانًا ولا أكثر فضلًا من الوالدين. وبر الوالدين خلق الأنبياء ودأب الصالحين، وهو من شيم الكرام ودليل الفضل والكمال، وهو سبب تفريج الكربات، وتنزيل البركات، وإجابة الدعوات، وهو عمل محبب إلى الله، وطريق إلى الجنة".

تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يلي:
ما مرادف (يربو):............ (يتوافق – يزيد – يتعالى – يرنو).

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة بلغ (191068) طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام (697) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية بالإضافة إلى لجنة 57375.

وأدى الطلاب في اليوم الأول، امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويؤدون يوم الأحد 19 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويوم الإثنين 20 مايو امتحان مادة الهندسة، ويوم الثلاثاء 21 مايو امتحان مادتي اللعة الأجنبية والتربية الدينية، ويوم الأربعاء 22 مايو مادتى العلوم والتربية الفنية.

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 23 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة