اللغة العربية أولى محطات قطار الشهادة الإعدادية فى الأقصر.. فيديو

السبت، 18 مايو 2024 09:04 ص
اللغة العربية أولى محطات قطار الشهادة الإعدادية فى الأقصر.. فيديو طلاب الشهادة الإعدادية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "تليفزيون اليوم السابع" أجواء توافد الطلبة والطالبات على لجان مدارس الأقصر، لأداء اليوم الأول من امتحانات الشهادة الإعدادية التى تبدأ فى التاسعة صباحاً بإمتحان اللغة العربية والخط والإملاء لمدة ساعتين ونصف، وبعدها امتحان التربية الدينية لمدة ساعة ونصف.

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية في اليوم الأول للإمتحانات من المتخلفين ما عدا المنازل امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لمدة ساعة من الثانية ظهراً وحتى الثالثة عصراً، كما يؤدى طلبة المدارس الرياضية للمتخلفين إمتحان التربية الرياضية لمدة ساعة من 3.30 وحتى 4.30 مساءاً.

وكان قد عقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إجتماعاً مع وكيل المديرية ومديري العموم ومديري الإدارات التعليمية، وذلك في ظل توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرعاية  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وفي إطار الاستعداد لامتحانات اتمام الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني خلال الأيام المقبلة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، على أهمية هذه المرحلة للطلبة ومسئولى المدارس، مؤكداً على ضرورة الانضباط من جميع أفراد العملية التعليمية، مع الالتزام بإجراءات تجهيزات مقار اللجان بكل تفاصيلها، موصياً بمنع اصطحاب الطلاب للكتب داخل اللجان حتى وإن كان لا يخص المادة المعنية بالامتحان، وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة.

وفى سياق متصل عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعاً مع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المعنيين بامتحانات الشهادة الإعدادية، وأكد لرؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة