مندوب إيران لدى الأمم المتحدة يؤكد إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا فى عمان

الأحد، 19 مايو 2024 11:24 ص
مندوب إيران لدى الأمم المتحدة يؤكد إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا فى عمان مندوب إيران
كتبت:ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت بعثة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائمة في الأمم المتحدة، إجراء مفاوضات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في سلطنة عمان.

ونقلت وكالة إرنا الرسمية عن مندوب إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني تأكيده على وجود محادثات غير مباشرة مع الولايات المتحدة.

وأوضح إيرواني أن هذه المفاوضات عملية مستمرة، ولم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة.

وكانت كشفت مصادر مطلعة، أن 2 من كبار المسؤولين في إدارة بايدن أجريا محادثات غير مباشرة مع مسؤولين إيرانيين في سلطنة عمان هذا الأسبوع، لبحث كيفية تجنب تصعيد الهجمات في المنطقة، وفق ما نقل موقع أكسيوس.

كما أشار المصدر، إلى أن المحادثات ركزت على توضيح عواقب تصرفات إيران ووكلائها في المنطقة، كما بحثت المخاوف الأميركية بشأن وضع البرنامج النووي الإيراني.

ولفت إلى أن هذه المحادثات، التي شارك فيها كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، وأبرام بالي القائم بأعمال المبعوث الأميركي لشؤون إيران، كانت الأولى بين الولايات المتحدة وإيران منذ يناير الماضي، عندما عقدت مفاوضات مماثلة في عمان.

يأتى ذلك عقب أسابيع من هجوم صاروخي غير مسبوق شنته إيران على إسرائيل في 13 أبريل الماضي، والذي جعل منطقة الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية، وبعد عدة أيام من الهجوم، ردت إسرائيل بضربة استهدفت نظام دفاع جوي من طراز إس-300 في قاعدة جوية إيرانية.

وفى مطلع مايو الجاري أكدت إيران الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل كانت احتجزتها الشهر الماضى.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة