ازاى تفرق بين أنواع الفسيخ وازاى تخلله.. فيديو

الخميس، 02 مايو 2024 09:03 م
ازاى تفرق بين أنواع الفسيخ وازاى تخلله.. فيديو أحمد السكرى صاحب محل
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع، كيفية تخليل الفسيخ، وكيفية اختيار السمكة الصالحة للتخليل، وأنواع الفسيخ المناسب للمرضى، بمدينة بيلا، لكونها إحدى قلاع صناعة الفسيخ بمحافظة كفر الشيخ.

قال أحمد السكرى صاحب محل، إن هناك مواصفات للفسيخة الحلوة، اللون الخارجي للفسيخ الطازج يكون رماديا وهو لون سمكة البوري الأصلية التي تملح، ولا يتواجد بها أي بقع داكنة أو تغير في لونها، وللفسيخ الطازج يكون أحمر زهري فقط وليس أي لون آخر، إضافة سلامة القشرة، ويكون سمك بحر.

وأضاف السكري، أنه يتم اختيار السمك الجيد والطازج قبل البدء فى تمليحه، وتكون سمكة وردية اللون، ويتم تنظيف السمكة وتكون النخاشيش حمراء نظيفة من الداخل، ولابد من الاهتمام بنظافة السمكة، لا نسمح بتلوث السمكة قبل تمليحها وهو ما يجعلها أكثر ضررا، ولابد من اختيار ملح جيد، مؤكداً لابد من  مراعاة حالة متناول الفسيخ، فإن كان مريض فلابد من تناول السمك العادب، أما الغير مريض يتناول الفسيخ المملح، ويمكن شراء الفسيخ العادب، ويضع عليه ليمون، ليزيد من ملوحته.

وأكد رشدي السكري، نوع السمكة وتمليحها بالطريقة المناسبة هو اللي بيميز مدينة بيلا عن أي مكان آخر على مستوى الجمهورية في صناعة الفسيخ، وكلنا وراثين المهنة أباً عن جد، لافتاً إلى أنّ الفسيخ الذي نعده، يُعد من أجود أنواع الفسيخ في مصر، لسلامته ومذاقه المميز ودسامته العالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة