استشارى يوضح الرابط بين كثرة التفكير بمشكلات المعدة

الخميس، 02 مايو 2024 08:00 ص
استشارى يوضح الرابط بين كثرة التفكير بمشكلات المعدة الغثيان
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن التفكير الزائد قد يكون من أبرز أسباب الشعور بالغثيان، وأوضح الدكتور علي سليمان إبراهيم، استشاري الباطنة في كلية طب جامعة أسيوط، أن الغثيان من الأمور المرتبطة باتباع عادات غذائية غير صحية وأيضا التعرض لبعض المشكلات الصحية بالجهاز الهضمي كقرحة المعدة، أو التهاب القولون الحاد .

وأكد استشاري الباطنة، أن الضحك الشديد قد يكون من الأمور المسببة للإصابة والتعرض للغثيان المفاجئ، حيث يعمل الضحك على تحفيز الجهاز الهضمي ويتسبب في التعرض للإصابة بتقلصات المعدة الشديدة والمسببة للغثيان، كما أن شم بعض الروائح النفاذة تعد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بالغثيان، لأنها تحفز الجهاز العصبي المركزي فيتسبب في التعرض للغثيان.


وأضاف استشاري الباطنة، أن بعض الأشخاص عند  جلوسهم في المرتفعات  العالية يتعرضون للإصابة بالغثيان، بسبب التعرض لإنخفاض ضغط الدم المفاجيء، وهذا يتسبب في قلة تدفق الدم إلي المخ وبالتالي يزيد من تعرضك للإصابة بالغثيان.


كما أشار إلي ان بعض الأشخاص يزداد لديهم الشعور بالغثيان نتيجة للتفكير الزائد والقلق الشديد، فتتسبب هذه المشاعر السلبية في زيادة إفراز هرمون الكورتيزول والأدرينالين مما يؤثر علي الجهاز الهضمي بالسلب ويزيد الرغبة في الغثيان.


وحث استشاري الباطنة علي ضرورة القيام ببعض الحيل عند الرغبة في الغثيان، وذلك لتخفيف حدتها، ومن أهم هذه النصائح شرب الماء والسوائل للحد من الجفاف، وتناول أطعمة خفيفة وصحية لتجنب تهيج المعدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة